بأسهل الطرق وأقل التكاليف.. وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الهايش

الثلاثاء 20 اغسطس 2019 | 11:08 صباحاً
كتب : أية محمود

الشعر الهايش من المشاكل التي يعاني من منها أغلب النساء والفتيات، ولأن الشعر تاج المرأة، تحاول كل فتاة أن تحافظ على جمالها وشكلها المتألق أمام الغير وأمام نفسها، ولذلك دعونا نقدم لكم وصفات طبيعية عديدة لعلاج الشعر الهايش.

وصفة المايونيز والعسل للشعر الهايش

المكونات:

ملعقة كبيرة من المايونيز، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، عصير ليمون في حالة الشعر الدهني، أو ملعقة من الزبد في حالة الشعر الجاف.

الطريقة :

نقوم بإحضار طبق ونضع فيه المكونات المعدة للخلطة وهى الزبادي والمايونيز والعسل وزيت الزيتون وعصير الليمون أو الزبد ونخلطهم حتى يصبحوا مثل الكريم، ثم نقوم بتوزيعه على الشعر والأطراف وفروه الشعر بالكامل جيدا، ثم نغطي الشعر بكيس بلاستيكي أو كيس بلاستيك استريتش حمام ونتركه لمدة ساعتان على الشعر، ثم نقوم بغسله جيدًا ببلسم شعر أو بشامبو فيه نسبة قليلة من المواد الكيماوية، حتى لا يتلف الشعر، وتلك من أفضل الوصفات للشعر الهايش التي تعمل على تنعيم الشعر.

وصفة الزيوت للشعر الهايش

المكونات :

ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، كيس بلاستيكي.

طريقة الوصفة:

نقوم بوضع الزيوت المعدة للخلطة في طبق، حيث نقوم بوضع زيت الزيتون واللوز والخروع ونضعهم على النار لمدة 5 دقائق، ثم نضعهم على الشعر مع تدليكك لفروه الرأس، حتى يتخلل الزيوت جيدا كل خصلات الشعر، ثم نضع عليه الكيس البلاستيكي ونتركه لمدة 3 ساعات، ثم نقوم بغسله بشامبو للأطفال، حيث تقل فيه نسبة المواد الكيماوية على عكس باقي أنواع الشامبو، ثم نقوم بتصفيفه وتجفيفه من الماء ويفضل عدم استخدام جهاز تجفيف الشعر،حتى لا تتأثر خصلات الشعر أو تكون عرضة للتلف، وتلك من أفضل الوصفات للشعر الهايش من الزيوت الطبيعية.

وصفة الزبادي والبن للشعر الهايش

المكونات:

ملعقة كبيرة من الزبادي، ملعقتان كبيرتان من البن، وملعقة كبيرة من الخل، ملعقة من كريم شعر

طريقة الوصفة

نقوم بإحضار طبق صغير ونضع فيه البن والزبادي ونقوم بتقليبهم جيدا، حتى يمتزجوا، ثم نضيف إليهم الخل وملعقة كريم الشعر ونخلطهم جيدا، حتى يتجانسوا، ثم نقوم دهن الشعر بهم وتدليك فروه الرأس جيدًا والأطراف ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسله بشامبو ونقوم بتصفيفه.

وصفة البيض والزبادي لها يشان الشعر

المكونات:

بيضة كبيرة، ثلاثة ملاعق من الزبادي

طريقة الوصفة:

نقوم بخلط البيضة مع ملاعق الزبادي جيدًا، ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر ونوزعه على الأطراف وفروه الشعر جيدًا ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسله جيدًا بالشامبو ونقوم بتصفيف.

وصفة السمن والزبادي لهايشان الشعر

المكونات :

ملعقتان كبيرتان من السمن، ثلاثة ملاعق من الزبادي

طريقة الوصفة:

نقوم بإحضار طبق صغير ونضع فيه السمن بعد تسخينه، حتى يصبح سائل، ونضيف إليه ملاعق الزبادي ونخلطهم جيدًا، ثم نقوم بدهن الشعر وتوزيع الخليط وتدليك فروه الشعر جيدا بالخليط والأطراف.

وصفة الأفوكادو لعلاج الشعر الهايش

المكونات :

ثمرة أفوكادو، ملعقتان كبيرتان من المايونيز

طريقة الوصفة:

إحضار طبق صغير ووضع فيه ثمرة الأفوكادو ونقوم بهرسها، حتى تصبح كالعجين، ونضيف إليها المايونيز ونخلهم جيدا، ثم نقوم بتوزيع الخليط على الشعر والأطراف وفروه الرأس ونتركه لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو، وتعتبر تلك الوصفة من أفضل الوصفات التي تمد الشهر بما يحتاجه من فيتامينات وتصنف من خلال استخدامات النساء لها من أفضل الوصفات للشعر الهايش.

وصفة خل التفاح وزيت الزيتون لعلاج الشعر الهايش

المكونات :

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من خل التفاح، صفار بيضة.

الطريقة :

نقوم بإحضار طبق صغير ونضع فيه زيت الزيتون صفار البيضة ونقوم بتقليبهم بشكل دائري وسريع، حتى يمتزجوا، ثم نضيف إليهم خل التفاح ونستمر بالتقليب، ثم نقوم بإفراغ الخليط على الشعر وتدليك فروه الرأس جيدا والحرص على وصول الخليط لجميع أطراف الشعر، حتى تصل الفائدة إلى جميع أجزاء الشعر، ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نقوم شطفه وغسله بنوع جيد من الشامبو، بحيث يحتوى على نسبة قليلة جدا من المواد الكيماوية، حتى لا يتسبب في تلف الشعر أو تقصفه.

اقرأ أيضا