قوافل بيطرية للثروة الحيوانية بالوادي الجديد بمشاركة الطلاب

الجمعة 16 اغسطس 2019 | 02:34 مساءً
كتب : ليلى شعبان

تنظم جامعة الوادي الجديد، قوافل بيطرية مجانية؛ لتقديم مختلف الخدمات البيطرية للثروة الحيوانية بعدد من القرى بمراكز المحافظة المختلفة والتى تتضمن مراكز بلاط والداخلة والخارجة وباريس والتى ستنطلق غدا السبت 17 أغسطس وتستمر حتى 1 سبتمبر القادم.

من جانبه أكد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، إن هذه القوافل تأتي في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب كلية الطب البيطري بهدف صقل مهاراتهم وإتاحة فرص التدريب العملي لتأهيلهم لسوق العمل عقب التخرج .

وقال الدكتور ناجي عوض مدير عام الطب البيطري بالوادي الجديد، أن هذه القوافل تستهدف الثروة الحيوانية بمناطق (ذخيرة، وتنيدة، وغرب الموهوب، والجديدة، والهنداو، والشيخ مفتاح) بمركزي بلاط والداخلة، ومناطق (الجزائر، وجورمشين، وناصر، والثورة، والشركة، وعدن، والخرطوم) بمركزي الخارجة وباريس.

حيث تشمل المرحلة الأولى قرى مراكز الداخلة وبلاط في الفترة من 17 حتى 22 أغسطس الجارى بقرى ذخيرة وغرب الموهوب والجديدة وتنيدة والشيخ مفتاح والهنداو، وتشمل المرحلة الثانية قرى مركزى الخارجة وباريس في الفترة من 24 حتى 29 من أغسطس الجارى وتضم قرى الجزائر وجورمشين 7 وناصر الثورة، والشركة 43، وعدن والخرطوم.

وأضاف سطوحي أن القوافل بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى وإداراتها المختلفة بالمراكز وبمشاركة الطلاب بالكلية لضمان تدريبهم العملى الميدانى على أعمال الكشف والتحصين للماشية، بالإضافة إلى طرق التعرف على الأمراض الوبائية التي تصيب الماشية سواء الأبقار أو الأغنام والماعز.

وأشار إلى توفير الأجهزة اللازمة لأعمال الكشف بجانب توفير كميات من الأدوية والأمصال والمكملات الغذائية للماشية؛ للمساهمة في تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة بجانب التدريب العملى للطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجامعة؛ لإنجاح عمل هذه القوافل بما يخدم مخطط الحفاظ على الثروة الحيوانية بالوادي الجديد.‎

اقرأ أيضا