بعد أزمة السوشيال ميديا.. "لجنة الفتوى" تحسم الجدل بشأن صلاة الرجل على "العجلة "

الاثنين 12 اغسطس 2019 | 08:47 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قام عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات السوشيال ميديا، بالتشهير بمواطن، لمجرد رؤيته يؤدي صلاة العيد على "العجلة"، الخاصة به، في مدينة المحلة بمحافظة الغربية، معتبرين أنه يصلي بطريقة خاطئة بحسب وجهة نظرهم، وهو ما أدى إلى إصابته بجلطة في المخ، حسبما كشف ابنه.

وعلق الشيخ صالح محمد عبدالحميد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، على الواقعة، قائلا، إن ما أصاب الرجل في رقبة كل من ساهم في النشر، والتشهير به، وبأهله.

وأكد عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن صلاة الرجل صحيحة، مضيفا: للعلم لكل من شير وفضح وأجزم وأفتى بدون علم أو دراية أن صلاة الرجل باطلة وغير مقبولة، هذا جهل واضح بأحكام الشريعة وإفتاء بدون علم أو دراية، لأن صلاة الرجل صحيحة، وجائزة ومقبولة إن شاء الله.

وتابع: "هذه مسألة يعرفها كل طلاب العلم الشرعي فضلا عن العلماء والمتصدرين للفتوى وهي الصلاة على الدابة أو حتى الصلاة في النعلين".

وواصل: "محدش فينا عارف ظروف الراجل دا صلي كده ليه، هل يعاني من مرض يمنعه من الركوع والسجود ولا إيه حكايته، ويمكن عند ربنا افضل من آلاف الشباب اللي كان نايم وقت صلاة العيد أو نازل ونيته أنه يتصور سيلفي مع أصحابه بس في ساحات الصلاة".

واختتم: "الراجل دا بعد التشهير بيه جاله جلطه في المخ، ودا اللي صرح به ابنه ولا يعلم بحاله وحال أسرته إلا الله فكفانا نشرا وتشهيرا، بالناس دون تثبت أو دراية".

اقرأ أيضا