إبراهيم نجم: نسعى لجذب الشركات الصينية للاستثمار بقناة السويس

السبت 10 اغسطس 2019 | 05:58 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال إبراهيم نجم، نائب رئيس الجالية المصرية في الصين، إن الجاليات المصرية بالخارج، تعتبر المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، من أهم المشاريع الاقتصادية والاستثمارية في مصر خلال المرحلة الحالية.

ولفت نجم، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من الصين، إلى أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، لا يتأخر في تقديم الدعم والمشورة لتسهيل مهمة مصريي الخارج، وتفعيل دورهم في جلب المستثمرين سواء من المصريين أو الأجانب، وتعريفهم بهذا بالمشروع العظيم.

وأضاف: "بدأت العمل بالفعل من منطلق الواجب الوطني تجاه مصر، وجار الآن التعاون مع أحد المستثمرين العرب، للعمل على إنشاء مصنع لمواد البناء على مساحة ٢٠ إلى ٢٥ ألف متر مربع، كمرحلة أولى بالمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس".

وكشف نائب رئيس الجالية، عن الجهود المبذولة لجذب كبرى الشركات الحكومية الصينية التي تعمل بمجال الموانئ البحرية و انشاء السفن، من أجل دراسة الاستثمار بالمنطقة و التعاون مع المؤسسات الوطنية، كهيئة قناة السويس و الشركة الوطنية للثروة السمكية.

واستطرد: "كل هذه الخطوات التي تمت على أرض الواقع هي جزء من جهود واجبة للمصريين بالخارج تجاه وطنهم، وخطوة أولى مهمة في طريق استغلال طاقات وقدرات المصريين داخل وخارج مصر، ولذا أتمنى من الوزارات والمؤسسات الحكومية المصرية تفعيل و استغلال أكبر لهذه الطاقات".

اقرأ أيضا