في ذكرى رحيلها.. ميرنا المهندس "فراشة" السينما المصرية

الاثنين 05 اغسطس 2019 | 06:59 مساءً
كتب : هبة أحمد

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الشابة ميرنا المهندس، والتي فارقت الحياة منذ أربع سنوات، ولكنها استطاعت أن تترك بصمة في قلوب زملائها ومحبيها من خلال أعمالها الفنية.

ولدت الفنانة ميرنا المهندس، يوم الاثنين الموافق 3 مايو من عام 1976، و درست الباليه لمدة 6 أعوام، ثم التحقت بمعهد الموسيقى تخصص غناء أوبرالي، وذلك في ظروف قاسية نتيجة لأسرة غير مستقرة، نتيجة العلاقة بين والدها ووالدتها، فقد قامت والدتها بارتكاب جريمة قتل والدها، وتهربت من السجن لمدة 7 سنوات، وقيل وقتها أن القتل كان دفاعًا عن النفس.

ولكن معاناة ميرنا لم تنته عند هذا الحد، بل امتدت لشقيقها عادل الذي تم القبض عليه عام ٢٠٠٧بتهمة الاتجار بالمخدرات، وظلت تلك المعاناة حتى انتصر شقيقها على الإدمان.

وفي التاسعة من عمرها، وافقت أسرتها على احترافها الفن، فتم اختيارها للظهور في الإعلانات التجارية، والتي من خلالها انتقلت إلى عالم الدراما التلفزيونية والسينمائية، حيث شاهدها المخرج أحمد عبدالسلام في الإعلانات، فأقحمها عالم السينما في فيلم "مستر دولار" عام 1993، مع الراحلين يونس شلبي وسعاد نصر.

ومن أشهر أعمالها في عالم السينما و التلفزيون: "الأبطال"، "سعد اليتيم"، " أرابيسك"، "ساكن قصادي"، "زقاق السنجقدار"، "يوميات ونيس"، "أبو العلا 90"، "اهالينا"، "عوضين وامبراطوريه عين"، "شيكورونا"، "شملول"، "بنات أفكاري"، "تعالى نحلم ببكرة"، "قمر سبتمبر"، "نجمة الجماهير"،

"وهج الصيف"، "لقاء السحاب"، "محمود المصري"، "أحلام عادية"، "مباراة زوجية"، "أيام الرعب و الحب"، "خاص جداً"، "علشان مليش غيرك"، "بره الدنيا"، "تلك الليلة"، "في حضرة الغياب"، "عابد كرمان"، "الإمام الغزالي"، "جيران السعد"، "زجزاج"، "كلام جرايد"، "مستر دولار"، "يا تحب يا تقب"، "اغتيال فاتن توفيق"، "عبده مواسم"، "أيظن"، "العيال هربت"، "يوم ما تقابلنا"، "الأكاديمية"، "بدون عنوان"، "أريد رجلاً".

جاء مرضها بعد أن حصلت على تشخيص خاطئ من الأطباء، بأنها تعاني من الـ"دوسنتاريا"، وكانت تتناول يوميًا 12 قرصًا يحتوي على مادة الكورتيزون، وكانت تحصل على 6 حبات كمضاد حيوي، كل هذا تسبب

في انقطاعها عن الطعام وشعورها بالاكئتاب، فلم تتحمل ميرنا هذ المرض حيث سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة للبحث عن علاج، فاستأصل الأطباء القولون كاملًا، واستبدلوه بأمعاء صناعية، وعاشت حياتها تحارب المرض.

ورفضت ميرنا الارتباط و الزواج، نتيجة ظروف الحياة التي عاشتها، إلا أن الفنان أمير شاهين، أستطاع أن يسرق قلبها، و صرح الفنان أمير أنه كان ينوي خطبتها، و كان بينهما مشروع زواج، إلا أن الموت حال بينهما.