جزار يستخدم العنف ضد معاون مباحث الجيزة.. والجنايات تصدر حكمًا رادعًا

الثلاثاء 23 يوليو 2019 | 01:44 مساءً
كتب : دينا سليمان

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، الدائرة 15 بمعاقبة جزار بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامة بحيازة مواد مخدرة بالجيزة.

انعقدت الجلسة برئاسة المستشار علاء الدين شوقي وعضوية المستشارين أشرف فايز وميسرة الدسوقي.

تعود أحداث الواقعة، أثناء قيام النقيب عمر مبارك معاون مباحث قسم شرطة الجيزة، بحملة أمنية للمرور بدائرة القسم وبصحبته قوة من أفراد الشرطة، لتفقد الحالة الأمنية وضبط المشتبه فيهم والخارجين عن القانون، وبالتحديد بشارع كولدير بجزيرة الذهب، بنطاق دائرة القسم.

شاهد «مبارك» المتهم ويدعى «إ. أ. م» والمعلوم عنه لدى القوة السرية أن له معلومات جنائية وأنه من العناصر الخطرة بنطاق دائرة القسم، ومسجل شقي خطر تحت رقم 31282 فئة «أ» سرقات.

كان المتهم يقف بجانب الطريق من ذات الشارع التي تجوب به القوة، وعند مشاهدته للحملة تقترب منه قام بالعدو مسرعًا محاولًا الفرار، ولكن بسرعة قام معاون المباحث بالنزول من سيارة الشرطة، والعدو خلفه، وعقب ذلك قام «المتهم» بإخراج سلاح ناري عبارة عن «فرد خرطوش» من بين طيات ملابسه، وأطلق طلقة خرطوش في الهواء، وذلك محاولا منه إرهاب القوة لعدم ضبطه.

ولكن تمكن «مبارك» من نزع السلاح من يده وألقوا القبض عليه، وبتفتيشه عثر بحوزته علي السلاح الفرد الخرطوش عيار 12 مم، بدون مقبض خشبي، و2 طلقة من ذات العيار، وعلبة سجائر وجد بداخلها 13 لفافة ورقية على كل لفافة شريط لاصق شفاف اللون، بهم مسحوق بيج اللون يشتبه فيه أنه مخدر الهيروين، وهاتف محمول، ومبلغ مالي 130 جنيه.

انتقلت به القوة لديوان المباحث، وبالعرض علي المقدم مصطفي كمال رئيس مباحث قسم الجيزة، وباستجوابة وسؤاله عن شخصه أقر أنه «إ. ا. م. ال»،21 سنة، جزار، لايحمل تحقيق هوية، مقيم 61 شارع إسماعيل الجندي، ساقية مكي، الجيزة، واعترف بما عثر بحوزته من مواد مخدرة أنه بهدف الإتجار، والسلاح بقصد الدفاع عن النفس، والمبلغ المالي تحصيل بيع، والهاتف للتواصل مع عملائه.

حرر المحضر اللازم بالواقعة برقم 3148لسنه 2019 جنح القسم للعرض على النيابة العامة لتتوالي التحقيق.

وبعرضه على نيابة جنوب الجيزة، أنكر ما نسب إليه، وعليه تكرر حبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وبانتهاء التحقيقات وأسندت النيابة العامة للمتهم التهم التالية «حيازة مخدر الهيروين، وإحراز سلاح بدون تصريح، وإحراز ذخائر، واستعمال القوة والعنف مع النقيب عمر مبارك معاون المباحث بإشهار السلاح الناري في وجهه مهددا بإلحاق الأذى به.

وبناء عليه تأكد ارتكاب المتهم جناية فقررت النيابة إحالة أوراق القضية لمحكمة الجنايات والتي قضت بالقرار المتقدم.