رشاد عبده: "إرادة" خطوة إيجابية لتشجيع الاستثمار في مصر

الاحد 14 يوليو 2019 | 08:59 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، إن تشكيل مجلس أمناء وحدة مراجعة وتبسيط الإجراءات لمبادرة إصلاح مناخ الأعمال "إرادة"، خطوة إيجابية لتشجيع مناخ الاستثمار في مصر بشكل أكبر خلال الفترة الماضية.

أضاف عبده لـ "بلدنا اليوم" أنه يتمنى أن يكون للمبادرة دور واقعي على الأرض بدلًا من أن تتحول إلى مجرد مبادرة لا نتيجة فعلية لها على الأرض بل مجرد مرتبات تصرف للعاملين في المبادرة دون وجود جدوى حقيقة لهم، وبالتالي تصبح عبىء.

وتابع الخبير الاقتصادي أن هذه المبادرة تضم في صفوفها وزارات مختلفة تضم المالية والاستثمار وغيرها، لذلك فهي في حاجة إلى تكاتف جهود الوزارات المختلفة حتى ترى نتائج ملموسة لها.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل مجلس أمناء الوحدة المركزية لمراجعة وتبسيط الإجراءات لمبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر( إرادة) برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية كل من وزراء: الاستثمار والتعاون الدوليّ، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمالية، والتجارة والصناعة.

كما يضم في عضوية مجلس أمناء الوحدة المركزية "إرادة" كل من: نائب محافظ البنك المركزي، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا