داعية سلفي يكشف خطة جماعة الإخوان لإنقاذ إيران من ورطتها

الجمعة 12 يوليو 2019 | 08:43 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الداعية السلفي سامح عبدالحميد، إن جماعة الإخوان الإرهابية استشعرت خطر العقوبات الأمريكية على إيران، مشيراً إلى أن الحصار الأمريكي الاقتصادي على إيران يمنعها من تمويل الإخوان وحزب الله والحوثيين وحماس.

وأشار عبدالحميد، في بيان له، إلى أن هناك موجة غضب إسلامي من مذابح إيران لأهل السنة في العراق وسوريا، ومجازر النظام الإيراني لمنطقة الأحواز السنية المحتلة من إيران، ومحاولات إيران لزعزعة الأمن في السعودية والبحرين، وهناك تخوف عالمي من إرهاب إيران إذا امتلكت السلاح النووي.

وتابع: "بدأ الإخوان خطة ممنهجة للترويج لإيران لمساندتها في نكبتها، وأراد عبدالله الشريف التخفيف من الضغط المفروض على نظام الملالي الشيعي؛ وذلك بالتغزل والتزلف لجمهورية ولاية الفقيه، ومحاولة تجميل الوجه القبيح للشيعة الذين يسبون الصحابة، ويلعنون أبا بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعائشة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم".

وأردف: " الشريف يُبالغ في الكذب حين يُصور الخميني الإرهابي على أنه بطل، فالخميني ابتدع نظام ولاية الفقيه، وهو الذي حول إيران لمصدر للتطرف والعنف وتهديد جيرانها، وتمويل الجماعات الإرهابية، وعلى رأسها جماعة الإخوان".

ويذكر أن قناة الشرق الإخوانية، تورطت فى الترويج للفكر الشيعى على حسابها الرسمى بموقع "فيس بوك" من خلال نشرها برنامج يدعى "بتوقيت القاهرة"، للمذيع الإخوانى عبد الله الشريف، يمجد فيه من آية الله الخمينى، قائد الثورة الإيرانية فى سبعينيات القرن الماضى ووصفه بأنه المناضل.

ويعد آية الله الخمينى من أعلام الشيعة، حيث يمجده التيار الشيعى، حيث خرج المذيع الإخوانى ليقول إن آية الله الخمينى أحد المناضلين الإيرانيين الذين تم حبسهم فى نظام قمعى إيرانى، ثم تم نفيه لأنه طالب بحقوق شعبه.

اقرأ أيضا