الاثنين.. عرض مسرحي للقومي المرأة تحت عنوان "اللي رسمت الطريق"

الجمعة 28 يونية 2019 | 04:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يعقد المجلس القومي للمرأة، الاثنين القادم، مسرحيًا بعنوان "اللي رسمت الطريق "، على مسرح الهناجر، والذي يناقش الدور الهام الذي قامت به المرأة المصرية طوال تاريخ مصر الحديث لإنجاح الثورات، التي قام بها الشعب المصري وثورته ضد الظلم والاضطهاد والتعنت والارهاب والفساد والطغاة، ومن أجل رفعة هذا الوطن والحفاظ على حريته واستقلاله.

وأشارت ماجدة محمود مقررة فرع المجلس بالجيزة، إلى أن كفاح المرأة المصرية منذ مائة عام لم يضيع هباء لأن الحفيدات سرن على الدرب مناضلات مضحيات وفى العصر الحديث وتحديدا ٣٠ يونيو خرجت المرأة من كل التوجهات عندما استشعرت خطر احتلال الجماعات الإرهابية على وطنها متصدية له ونجحت .

ولفتت إلي أن المرأة المصرية مازالت تقدم عطاءًا تلو عطاء، مشيرة أنه انطلاقا من هذه المسيرة الطويلة يقدم المجلس القومي للمرأة من إنتاجه العرض المسرحي " اللى رسمت الطريق".

جدير بالذكر أن العرض المسرحي، بطولة الفنانات نهال عنبر ، عبير منير ، هدى ادريس نورهان وزينة ، وعصام رشوان ، وأيمن اسماعيل ، وخالد قابيل ، محمد سلطان ومحمد صلاح ، اشعار احمد بيرو ، الحان بورا ، ديكور هادي جمال ، فكرة ماجدة محمود ، تأليف محمد الحناوي ومحمد السباعي مخرج منفذ منال سلامة، اخراج احمد سمير ريان.

اقرأ أيضا