400 فدان مهددة بالبوار بسبب جفاف وتراكم القمامة بترعة الصعايدة في بني سويف

الاحد 09 يونية 2019 | 11:40 صباحاً
كتب : جمال عبد المنعم

استغاث عدد كبير من مزارعي قريتي "شريف باشا ومنقريش" التابعتين لمركز بني سويف، من جفاف وتراكم القمامة والمخلفات في ترعة "الصعايدة"، أسفل محور المستشار عدلي منصور ببني سويف، ما يهدد ببوار الأراضي الزراعية في القريتين المشار إليهما.

قال شافعي أبو ناصر، أحد أهالي قرية منقريش لـ"بلدنا اليوم" إن ترعة الصعايدة بقرية منقريش، بهذا المنظر من أسفل محور عدلي منصور، حيث الطريق المؤدي لقرية شريف باشا، لافتا أن الترعه تسقي 400 فدان أراض زراعية بمنقريش وشريف باشا، وهذه الأراضي مهدده بالبور والفلاحين تسثغيث بالمسؤولين عن الري في محافظة بني سويف، بسرعة تطهير الترعة.

 

أرشيفية

بينما أشار عبد العليم راضي، من متضرري الأراضي، أن هناك قنطره نفذتها الشركة التي كانت تعمل في محور المستشار عدلي منصور، وقامت بوضع ماسوره، فلابد من إزالة الماسورة ويتم الحفر مكانها لتعود الترعة لحالتها الطبيعية.

وأرجع "راضي" سبب تراكم القمامة والمخلفات بترعة الصعايدة، إلى عدم مرور سيارات جمع القمامة على المنازل والشوارع لجمع القمامة، ما أدى إلى إلقاء بعض الأهالي القمامة في مجري الترعة، مشيرًا إلى أن مسئولي النظافة يمرون فقط لتحصيل الاشتراكات من الأهالي، في عدم إنتظام مرور سيارات جمع القمامة بشكل دائم.

كما طالب مزارعي قريتي "منقريش وشريف باشا"، محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، بسرعة التدخل واصدار توجيهاته لمديرية الري، وسرعة تطهير ترعة الصعايدة حفاظًا على الرقعة الزراعية وري الزراعات.

 

أرشيفية

اقرأ أيضا