"رجائي": 325 ألف زائر لحديقة الحيوان خلال أيام العيد الثلاثة

الجمعة 07 يونية 2019 | 06:25 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أعلن الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، عن الأعداد التي استقبلتها حديقة حيوان الجيزة في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن الأعداد وصلت إلى 125 ألف زائر.

وتابع رجائي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، بأن الحديقة بدأت في استقبال زوارها منذ السابعة صباحا خلال أيام العيد الثلاثة، لافتا إلى أن الحديقة شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين للاستمتاع بإجازة العيد داخل الحديقة، لافتا إلى أن إجمالي عدد زوار الحديقة خلال أيام عيد الفطر الثلاثة بلغ 325 ألف زائر، مؤكدًا أنه تم تقديم كافة وسائل الراحة ليستمتعوا بالزيارة، مشيدًا بجهود العاملين بالحديقة.

وأوضح رجائي أنه تم خلال الفترة الماضية زيادة المسطحات الخضراء وإضافة 2700 شتلة جديدة، فضلا عن زيادة حظائر الحيوانات بالحديقة والطرق والبرك ونافورات المياه ودورات المياه، موضحا أنه تم زيادة عدد منافذ بيع التذاكر إلى تسعة منافذ، وزيادة أعداد العاملين ومنع إجازاتهم في هذا اليوم لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول.

وأشار إلى أنه توجد في الحديقة ولدات جديدة من الحيوانات، كما تم إضافة حيوانات جديدة، وزواحف جديدة في ظل خطة مستمرة ودائمة لتطوير حديقة حيوان الجيزة وإسعاد المواطنين خلال فترة الإجازات والأعياد.

ولفت الدكتور رجائي إلى زيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيرا على الجمهور للتمكن من إلقاء المخلفات فيها وعدم إلقائها في طرقاتها، كما تم زيادة عدد المقاعد الخشبية داخل الحديقة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تم تأهيل دورات المياه بحديقة حيوان الجيزة، إضافة إلى تزويدها بدورات مياه متنقلة أثناء فترة العيد، كما أنه تم إقامة دورات مياه لخدمة متحدي الإعاقة.

وأشاد رجائي بتعاون المواطنين والتزامهم بالتعليمات، مما ساهم فى تسهيل مهمة العاملين بالحديقة، كماوجه الشكر لكل الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة على تعاونهم مع إدارة الحديقة.

اقرأ أيضا