"احتفالات ومؤتمرات".. نشاط الرئيس السيسي في أسبوع

الجمعة 07 يونية 2019 | 01:05 مساءً
كتب : سارة محمود

منذ بداية شهر الصيام والرئيس عبد الفتاح السيسي، في حالة من النشاط التام الذي لا يعيقه أي شيء، حتي في الساعات الآولي لاستقباله عيد الفطر المبارك، حيث شارك الرئيس، عقب تأدية شعائر صلاة العيد، بمائدة إفطار مع أسر وأبناء الشهداء، خلال الاحتفالية، علاوة على تكريم أسر الشهداء وإهداء أبنائهم الألعاب والهدايا التذكارية، لإدخال البهجة والسرور عليهم.

يد بيد نحو المستقبل

اللسيسي

واستهل السيسي نشاطه الأسبوعي بالمشاركة في أعمال القمة الإسلامية الرابعة عشر بالتزامن مع احتفال منظمة التعاون الإسلامي بذكرى مرور نصف قرن على تأسيسها، وعقدت القمة تحت شعار "يدًا بيد نحو المستقبل".

واستعرض الرئيس، في كلمته أمام القمة الإسلامية، سبل بلورة موقف موحد تجاه القضايا والأحداث الجارية في العالم الإسلامي، وفي مقدمتها مكافحة الفكر المتطرف، وكذلك التصدي لنشر خطاب التمييز والكراهية ضد المسلمين.

لقاء زعماء العرب والمسلمين

السيسي

والتقى السيسي بعدد من الزعماء العرب والمسلمين، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، من بينهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وآداما بارو رئيس جمهورية جامبيا.

مناسك العمرة

السيسي

وأدى الرئيس مناسك العمرة على هامش مشاركته في القمتين العربية والاسلامية الطارئتين المنعقدتين في مكة.

احتفال بذكرى ليلة القدر

ليلة القدر

وشهد بمركز مؤتمرات الأزهر احتفال وزارة الأوقاف بذكرى ليلة القدر للعام الهجرى 1440، وقام بتكريم الفائزين في المسابقة العالمية الـ26 للقرآن الكريم، وألقى كلمة بهذه المناسبة، دعا خلالها إلى استلهام روح المناسبة المفعمة بكل معاني الرحمة والخير، والامتثال لأوامر القرآن الكريم والنبي العظيم (صلى الله عليه وسلم) الذي أوصانا بالتراحم والتكاتف، والبر وصلة الأرحام، والوفاء بالحقوق والواجبات، والعمل الدؤوب لعمارة الكون وصناعة الحضارات.

إفطار الأسرة المصرية

افطار الاسرة المصرية

وحضر الرئيس السيسي إفطار الأسرة المصرية، وألقى كلمه وجه خلالها التحية والشكر والتقدير لأبناء وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم لحماية وطنهم من اعتداءات الإرهابيين، وقال إنه "كتقليد سنوي سيمضي صباح يوم عيد الفطر مع أسر الشهداء والمصابين لإدخال الفرحة على قلوبها".

وأكد السيسي أنه لن يستطيع أحد أن ينال مصر بأي سوء ما دام أبناؤها متكاتفين ومتضامنين، وفند ما يتردد من شائعات بشأن صفقة القرن، مشددا على أنه "لا أحد يستطيع عمل شئ ضد إرادة المصريين، وأن الإعلام هو من أطلق أسم صفقة القرن"، وقال "إننا في مصر لا نتكلم باسم الفلسطينيين ولا نرضى بأمر لا يوافقون هم عليه".

تهنئة زعماء العرب

السيسي

ووجه التهنئة بعيد الفطر المبارك للشعب المصري، وتبادل التهنئة بالعيد مع عدد من زعماء الدول العربية.

أحتفالية أسر الشهداء

السيسي

واختتم الرئيس السيسي نشاطه الأسبوعي بالاحتفال مع أبناء الشهداء ومصابي العمليات بعيد الفطر المبارك، بعد أن أدى صلاة العيد معهم، واصطحبهم في جولة بمدينة الألعاب التي تم إقامتها للأطفال للاحتفال بالعيد، وحرص على الاستماع لهم وتبادل الحوارات معهم، كما قام بتكريم أسر شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة.

اقرأ أيضا