تعرف على أفضل "10" خروجات للاستمتاع بأرخص الأسعار في العيد

السبت 01 يونية 2019 | 10:12 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، والتي تستغله الأسر المصرية في الخروج والتنزّه بهدف الإستمتاع مع أطفالهم، في الحدائق العامة والأندية والكافيهات.

وتعكف الأسرة في المرحلة الحالية، على البحث عن أكثر الأماكن للتنزّه ذات الأسعار المنخفضة، لقضاء وقت ممتع بها، دون أن تتكبّد عناء دفع مبالغ طائلة في هذا اليوم.

وشدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على القيادات التنفيذية بالمحافظة، بالتأكد من توافر كافة الخدمات للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال أيام عيد الفطر المبارك، وتشكيل فرقة طوارئ جاهزة لإصلاح أي أعطال في المرافق والخدمات، كما عملت على رفع كفاءة وتطوير الميادين والحدائق العامة واتخاذ مايلزم لظهور المحافظة بالشكل الحضاري الذي يليق بها.

وتستعرض "بلدنا اليوم" أبرز الاماكن التي يمكن أن قضاء عيد الفطر به بأقل أسعار ممكنة..

حديقة الأزهر

تقع الحديقة بطريق صلاح سالم، وهي من أكبر وأجمل حدائق القاهرة، حيث تحتوي على العديد من المطاعم، وأماكن للتنزه حيث الأشجار والمسطحات الخضراء الجميلة، وتبلغ سعر التذكرة 20 جنيها للفرد، والأطفال 10 جنيهات.

الحديقة الدولية

من أبرز وأشهر المعالم السياحية التي تتمتع بها العاصمة، وهي من أفضل الحدائق الكبرى المشهورة بالتجمعات العائلية، وتقع في مدينة نصر وتضم ثلاث أجنحة رئيسية، هم الجناح الأوربي، والجناح العربي، والجناح المصري.

حديقة الفسطاط

تعد حديقة الفسطاط من أشهر الحدائق إقبالا في القاهرة وتقع في حي مصر القديمة، وتفتح أبوابها من الساعة ٨ صباحا أمام الجماهير، وتتميز الحديقة بثبات سعر تذكرة الدخول منذ 9 سنوات حتى الآن، والتي تبلغ 3 جنيهات للفرد فوق 5 سنوات.

القرية الفرعونية – البحر الأعظم

وهي عبارة عن مجموعة من المتاحف تضم أناسا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة ويجسدون الحياة المصرية القديمة، بها سوق، حقل كبير للزراعة والحصاد، مكان لعمل المراكب، طرق، مزارع وفى المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون، وتستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، وتتضمن القرية عدة برامج للزيارة بأسعار مختلفة.

برج القاهرة

برج القاهرة، من أهم معالم القاهرة فهو بنى علي شكل زهرة اللوتس الكبيرة، وتبلغ سعر التذكرة 25 جنيها للمصريين، و150 جنيها للأجانب، وسعر التلسكوب 5 جنيهات.

حديقة الأسماك بالزمالك

تقع بمنطقة الزمالك وتحتوي علي العديد من الأسماك النادرة كما تتميز بوجود المساحات الخضراء ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات، وتفتح أبوابها من 9:30 صباحا حتى 5 مساء.

جزيرة المعادي

تقع على مساحة ٥٥ فدانا تطل على النيل مباشرة وبها العديد من ألعاب للأطفال بعضها مجانا، والبعض بأسعار زهيدة ويتراوح سعر تذكرة الدخول بـ10 جنيها للفرد في الأيام العادية، و60 جنيها خلال المناسبات.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي بميدان السيدة عائشة وتعد من المناق الأثرية الإسلامية بالقاهرة ويقع بها متحف القلعة ومسجد محمد علي.

شارع المعز بالقاهرة الفاطيمية

شارع المعز من أشهر المعالم الأثرية في القاهرة حيث يرجع عهده لعصر الدولة الفاطيمية ويتميز بوجود المباني والمقاهي الأثرية كما يتم تقديم بعص العروض الثقافية المجانية للجمهور.

السيرك القومي - العجوزة ومسرح العرائس - الأزبكية

يتضمن برنامج السيرك أكثر من 13 فقرة، ويختتم بفقرة استعراض الأسود والنمور، ويقدم حفل واحدة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، في الساعة الثامنة مساءً، أما باقي أيام العيد فيقدم حفلتين الأولى في الخامسة مساء، والثانية في الساعة التاسعة مساء.

أما مسرح القاهرة للعرائس، فهو أكبر مسرح عرائس في العالم العربي أنشئ عام 1959، يقدم عرضا بعنوان "رحلة سنوحي" في ثاني وثالث ورابع أيام العيد في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

اقرأ أيضا