بحلول العيد.. منتزهات تخطف قلوب مواطني الشرقية

السبت 01 يونية 2019 | 04:12 مساءً
كتب : محمد حامد

يأتي العيد وتأتي معه البهجة والسعادة، ويخرج فيه جميع المواطنين في كل محافظات مصر للمتنزهات وحدائق الحيوان والسينما والحدائق العامة، ليستمتعوا بجو العيد مع الأهل والأصحاب والأقارب، لكي يحتفلو بعيد الفطر المبارك داخل المحافظة.

فمحافظة الشرقية، التي يقطن بها ما يقارب 7 مليون مواطن، لكي ينتظرون الأعياد للخروج والتنزه كلًا مع عائلته، والشباب مع بعضهم البعض، وابتسامتهم لا تفارق وجوههم، يجلسون ويتبادلون الضحكات مع بعضهم، والتهنئة، والبوح بكل ما يدل على الفرحة، ممزوج بجو من الود والألفة والمحبة، حيث تتمتع المحافظة بالمساحات الخضراء الواسعة، وطبيعتها الخلابة، والاماكن الجميلة التي تتواجد داخل محافظ الشرقية .

فهناك بعض الأماكن الخاصة بمحافظة الشرقية للخروج فيها، يذكر لكم موقع "بلدنا اليوم"، بعض هذه الأماكن.

1- المصرية بلازا

وتوجد في شارع القومية بالزقازيق، وهذ الشارع يعتبر من اشهر الشوارع داخل محافظ الشرقية ،حيث يمتلك العديد من المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الخلابة، وسينمات، ومطاعم.

2- نادي الشرقية الرياضي

ويوجد بمدينة الزقازيق،وهو أكبر النوادي داخل المحافظة، ويفتح أبوابه، في الأعياد والمناسبات بأسعار مخفضة، ويتميز بإقامته ببعض الحفلات للفرق الشعبية والمطربين، وستقبل جميع المواطنين فيه اثناء الاعياد والمناسبات داخل المحافظة.

3- نادي الرواد

يوجد بمدينة العاشر من رمضان، ويعتبر مدينة العاشر من أكبر الأماكن المنتجه داخل محافظة الشرقية ، ومساحة النادي من أكبر المساحات وهي 33 فدان، وأهم ما يميزه حمامات السباحة والغطس، وكافتريات لخدمة المترددين عليه، ومطاعم .

4- حديقة الحيوان

وهي من الأماكن المشهر أيضا في محافظة الشرقية ويوجد عليه توافد كبير في المنايبات وذلك لتخفيض سعر التذكره، وبها العديد من الحيوانات، والحدائق التي تحوي المساحات الخضراء، وتبلغ مساحتها 5 أفدنة، وتتبع هذه الحديقة الإدارة المركزية لحدائق الحيوان.

5 - شارع الجناين

يعتبر شارع الجناين يربط وسط المدينة يقع في ميدان الصاغة، ويعد من أقدم شوارع الزقازيق، ويكون مزدحمًا خلال الأعياد والمناسبات، والتنزه به لا يحتاج لمصاريف، بل يعتبر مكان لترفيه المواطن من أكل سندوتشات الكبدة الجملي، والفطير والسكر.

 

أرشيفية

 

أرشيفية

 

 

أرشيفية

اقرأ أيضا