كل ما تريد معرفته عن مباراة ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا

السبت 01 يونية 2019 | 11:47 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المباراة النارية، بين ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم الدولي المصري محمد صلاح، مع منافسه توتنهام هوتسبير، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

موعد المباراة

من المقرر أن تنطلق المباراة بين ليفربول وتوتنهام، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب "الواندا ميتروبوليتانو" معقل فريق أتليتكو مدريد.

القنوات الناقلة

تذاع المباراة بين توتنهام وليفربول، عبر قنوات بي إن سبورت الرياضية 1 و 2 HD، بتعليق رؤوف خليف - خليل البلوشي.

كيف تأهل الفريقان للنهائي

كان فريق ليفربول قد تأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بعدما حقق فوزاً تاريخياً على فريق برشلونة برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، في "إياب" نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما تأهل توتنهام بعدما تخطى عقبة فريق أياكس أمستردام الهولندي، في الدور نصف النهائي، في مباراة تاريخية.

موقف ليفربول

يسعى فريق ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح، للفوز على فريق توتنهام، وتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، خاصة بعدما فشل في تحقيقه بالنسخة الماضية، بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام فريق ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3/1.

ويدخل الريدز مباراة الليلة أمام توتنهام، بالقوة الضاربة ومكتمل الصفوف، بعدما استعاد النجم الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي غاب عن نصف النهائي أمام برشونة.

موقف توتنهام

يحلم فريق توتنهام بقيادة مديره الفني بوكيتنيو، باقتناص لقب دوري أبطال أوروبا، ومواصلة النتائج والعروض الرائعة التي يقدمها مع الفريق.

ويعود لصفوف توتنهام في مباراة اليوم، النجم الدولي الإنجليزي هاري كين، بعد غياب طويل عن الملاعب.

تاريخ الفريقان في نهائيات البطولة

كان فريق ليفربول، شارك في النهائي الأوروبي 9 مرات، فاز باللقب 5 مرات، ويحلم باللقب السادس، بينما لا تعتبر مباراة اليوم هي اللقاء الأول لفريق توتنهام في النهائيات الأوروبية.

عدد الجماهير

ومن المنتظر أن يتخطى عدد مشجعي المباراة النهائية على ملعب الفريق الإسباني، 100 ألف مشجع.