"مايك نوفوجراتز" يتوقع تراوح سعر البتكوين بين 7000 و10000 دولار

الخميس 30 مايو 2019 | 10:51 مساءً
كتب : أحمد نادي

توقع المستثمر الأمريكي "مايك نوفوجراتز"، انكماش نطاق حركة سعر العملة الرقمية "بتكوين"، رغم الإرتفاع الكبير لسعر العملات الرقمية خلال العام الحالي، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الحماس الزائد للمتعاملين يمكن أن يرفع سعرها.

وقال الملياردير الأمريكي، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "جالاكسي ديجيتال هولدنجز"، خلال مشاركته في مؤتمر اقتصادي إنه في ضوء الأوضاع الراهنة، يمكن القول إن نطاق حركة سعر البتكوين سيتراوح بين 7000 و10000 دولار، مضيفاً "تعرفون أن الشجرة لا ترتفع إلى ما لا نهاية".

واستطرد "نفوجراتز" أنه إذا كانت فكرته خطأ فسيكون الخطأ في الجزء المتعلق بالحد الأقصى للنطاق، أي أن الأسعار يمكن أن ترتفع إذا شهدت السوق زخماَ أو إثارة للمتعاملين.

ويرى "نوفوجراتز" أن ارتفاع أسعار البتكوين خلال العام الحالي، يعود إلى اتساع نطاق قبول هذه العملة وزيادة إستخدامها واستخدام شركات أمريكية كبرى، سواء في القطاع المالي أو في مجال التكنولوجيا لهذه العملة التي تعتمد على ما يسمى تكنولوجيا البيانات التسلسلية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك" تطور حاليا عملتها الرقمية الخاصة، والتي ستتيح لمستخدميها تحويل الأموال فيما بينهم باستخدام واحد من تطبيقات المحادثة الفورية الخاصة بها مثل "مسنجر" و"واتس آب". كما أطلقت شركة البرمجيات العملاقة "مايكروسوفت كورب" برنامجا لتحديد الهوية الرقمية للمستخدمين اعتمادا على تكنولوجيا البيانات التسلسلية.

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه سعر بتكوين منذ رأس السنة الجديدة بأكثر من 130% إلى 8700 دولار. كما إرتفعت أسعار العملات الرقمية الأخرى مثل "إيثر"، لكن مازال أمامها فرص لمزيد من الإرتفاع بحسب "نوفوجراتز".