ميركاتو ناري منتظر لليفربول.. و3 ضحايا متوقع رحيلهم عن الفريق

الاربعاء 15 مايو 2019 | 10:36 مساءً
كتب : وائل منير

بعد انتهاء الدوري الإنجليزي الذي خسره ليفربول، واقتراب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا التي يلعب فيها ليفربول مع نظيره توتنهام، أصبح ليفربول يبحث عن عدد من الصفقات لتدعيم صفوفه في الموسم الجديد، من أجل المنافسة علي كافة البطولات المحلية والقارية، ولاسيما مسابقة البريميرليج والتي تغيب عن شمس النادي منذ تسعينات القرن الماضي.

وخسر ليفربول الدوري الإنجليزي بعد منافسة شرسة مع مانشيستر سيتي في الجولة الأخيرة من البريميرليج بفارق نقطة وحيدة عن السيتي.

وفيما يلي أبرز الصفقات المنتظر رحيلها، وأخري علي أعتاب الريدز:

أبرز اللاعبين المرشحين للرحيل عن ليفربول:

بات الثنائي" ألبيرتو مورينو ودانييل ستوريدج" قريبين من مغادرة صفوف النادي الإنجليزي بداية من الموسم الجديد، بعدما بعدما رفض مسئولو النادي تجديد عقدهما والذي سينتهي الموسم الجاري.

وانضم مورينو صلحب الـ26 عاما لليفربول في صيف 2015 قادمًا من إشبيلية الإسباني إلا أنه بدأ فقدان مركزه منذ انضمام اللاعب الاسكتلندي ،سكتلندي روبرتسون.

أما ستوريدج رغم مشاركته في أغلب مباريات الفريق بكافة المسابقات إلا أنه لم يدخل ضمن التشكيل الأساسي ايورجن كلوب ، في ظل وجود الثلاثي القوي" روبرتو فيرمينو و محمد صلاح وساديو ماني ، ليصبح رحيل اللاعب قريبا في صفقة انتقال حر بعدما قضي خمسة مواسم مع ليفربول.

- غموض جيمس ميلنر

لم يوضح ليفربول حتي الآن بشكل واضح ورسمي موقف اللاعب صاحب الـ33عاما، في ظل انتهاء عقده بنهاية الموسم الجاري.

وشارك ميلنر مع الريدز في 44 مباراة في جميع المسابقات المحلية و القارية ،أحرز خلالها سبعة أهداف وصنع مثلهم أيضا.

ويُعد اللاعب المخضرم أحد الأعمدة الرئيسية ليورجن كلوب في آخر موسمين إلا أنه قد يجد نفسه مستمرا في ليفربول لفترة أخرى بعدما أثبت جدارته في الموسم الحالي.

- الصفقات المنتظرة

بدأ ليفربول يفكر في عدد من اللاعبين لتدعيم صفوفه بدءا من الموسم الجدي إذ ارتبطت أكثر من صفقة بالانتقال لصفوف الريدز.

جوليان براندت

لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني والذي يعتبر الهدف الأكبر ليورجن كلب الذي يسعي بقوة لضمه

وكان اللاعب صاحب الـ23 عما أبرز المرشحين للانتقال للريدز في صيف 2017 غير أن إدارة الفريق الألماني رفضت حينها التفريط في اللاعب ليقع اختيار كلوب علي التعاقد مع محمد صلاح من صفوف روما.

ولكن الأمر الذي قد يدعم انتقال برانت هذه المرة وجود الشرط الجزائي في عقد اللاعب الشاب والمقدر بـ21 مليون جنيه إسترليني.

تيمو فيرنر

يستهدف ليفربول ضم فيرنر نجم لايبزج الألماني الألماني والذي دخل ضمن اهتمامات الريدز في الصيف ، في ظل رغبة النادي الإنجليزي في دعم الخط الهجومي، خاصة مع عدم وجود بديل مناسب للبرازيلي فيرمينو بجانب رحيل ستوريدج.

ماكسي جوميز:

دخل اللاعب الأوروجوياني اهتمامات الريدز أيضا في الفترة الأخيرة لتدعيم الجانب الهجومي ، وكانت تقارير إنجليزية وأوروجوانية، أشارت إلي أن صاحب الـ22 عامًا قد ينتقل للريدزفي فترة الانتقالات الصيفية المقبلة خاصة أن هناك شرط جزائي في عقده يقدر بـ5 مليون يورو.

ماتايس دي ليخت

يعد المدافع الشاب نجم أياكس أمستردام من أهم اللاعبين الموجودين علي الساحة إلا أنه قد يجد الفريق الإنجليزي صعوبة في ضم اللاعب الشاب وخاصة في ظل رغبة برشلونة في الحصول على خدماته.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن إدارة ليفربول نجم أياكس من بين أهدافها لتدعيم الشق الدفاعي ليجاور مواطنه الحائز علي لفب أفضل لاعب في إنجلترا، فيرجيل فان دايك.