الشرقية ترفع حالة الطوارئ لضبط الأسواف قبل شهر رمضان

الجمعة 03 مايو 2019 | 04:11 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

مع إقتراب هلال شهر رمضان المعظم، تستعد محافظة الشرقية لاستقبال الشهر الكريم، حيث تم إنشاء معارض أهلاً رمضان بكل أنحاء مدن ومراكز المحافظة.

كما شدد محافظ الشرقية، خلال إجتماع المجلس التنفيذي المحافظ على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات على محال الجزارة والأسواق والمطاعم، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الشئون الصحية، وتكثيف الحملات على محال بيع الطيور والدواجن الحية، والحد من إجازات الأطباء القائمين بالعمل في المجازر والمرور لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل والمرور على ثلاجات اللحوم المجمدة بدائرة المحافظة، للتأكد من تقديم منتجات صحية وآمنه للمواطنين.

وأكد على مدير مديرية التموين، بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية، لضبط الأسعار، وللتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكداً أهمية توافر السلع الضرورية والأساسية للمواطنين.

فيما وفرت مديرية أوقاف الشرقية 339 مسجداً للاعتكاف خلال شهر رمضان، وأكدت على متابعة القوافل الدعوية والدروس والملتقيات الفكرية بكل دقة، كما أعطت أوامره بضرورة ترشيد الكهرباء والماء، وتشغيل المكيفات والمراوح قبل الصلاة بنصف ساعة وفصلها عقب الصلاة مباشرة.

وأشارت أنه سيتم تكليف الأئمة المتميزين أصحاب الاصوات الحسنة بصلاة التراويح  داخل المساجد الكبرى، وإلزام جميع الأئمة والدعاة بخطبة الجمعة المعلن عنها من الوزارة.

فى سياق متصل طالب أحمد عبدالسميع أحد المواطنين بضرورة توافر الشرطة والمرور معًا فى شوارع مدينة الحسينية، لضبط الأمن والمرور ومواجهة البلطجة والخارجين عن القانون، وقال محمد البنا أحد المواطنين أيضًا أنه يجب متابعة المجازر وضبط أسعار اللحوم.

اقرأ أيضا