حماية المستهلك: تكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق خلال الإجازات الرسمية

الاربعاء 24 ابريل 2019 | 10:20 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعلن جهاز حماية المستهلك، عن خطه تستهدف تكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق خلال الإجازات الرسمية المقررة احتفالاً بعيد تحرير سيناء 25 أبريل الجاري، وبعيد شم النسيم يوم 29 أبريل وأجازة عيد العمال، وأعياد الأخوه الأقباط خلال الأسبوع القادم.

وقال اللواء راضى عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن العاملين بالجهاز مؤمنين تمامًا برسالتهم فى حماية وصون حقوق المستهلكين، وأن العاملين أطلقوا مبادره للعمل أثناء الإجازات الرسمية، تأكيدًا على رسالتهم الوطنية.

وتابع: "يستهدف الجهاز استمرار العمل فى أيام العطلات المقرره خلال هذه الفتره وتكثيف خدمات تلقى الشكاوى وانتشار سيارات الضبطية القضائية بالأسواق والمناطق التجارية، لمواجهة أي ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك، مع التنسيق التام مع الأجهزة المعنية من وزارة التموين والإدارة العامة لمباحث التموين".

وأشار عبدالمعطى، إلى أن ذلك يأتى فى إطار استراتيجية الدوله وتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى الدائمة بضبط الاسواق وحماية حقوق المستهلك، وتأكيدًا على برنامج الحكومة الشامل، الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على أهمية ايجاد أليات غير تقليديه للتفاعل مع شكاوى المواطنين وتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزيرالتموين والتجارة الداخلية، بشأن تخفيض زمن الاستجابه لشكاوى المواطنين.

ويتلقى الجهاز شكاوى المواطنين من خلال طرق التواصل مع الجهاز عن طريق الخط الساخن 19588 ورقم الواتس أب (المواطن رقيب) 01281661880 والصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك جهاز حماية المستهلكِ يعلن عن خدمات طوارىء خلال الإجازات.

اقرأ أيضا