القصبي: مصر تتعرض لمؤامرات داخلية وخارجية لإسقاط الدولة

السبت 13 ابريل 2019 | 11:22 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال النائب عبدالهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، ورئيس ائتلاف دعم مصر، إن مصر كانت ومازالت مستهدفة من عدة أطراف داخلية وخارجية بهدف إسقاط الدولة المصرية، ولكنها فشلت نتيجة صمود الشعب المصرى الأبى الذى نال دعم القوات المسلحة والشرطة الباسلة للحفاظ على إرادة الشعب.

وأشار"القصبي"، خلال كلمته بالمؤتمر والذي نظمة مستقبل وطن بمحافظة قنا لمناقشة التعديلات الدستورية، إلي أن هذه المخططات نجحت في اسقاط عدة دول في المنطقة منها سوريا واليمن وليبيا وتونس والجزائر وأخيراً السودان، إلا أن مصر ظلت هى البلد الوحيد التى حافظت على تماسكها واستقرارها بفضل تماسك شعبها الذى وقف كحائط صد في وجه كافة محاولات زعزعة استقرار الوطن.

وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر، أن التعديلات الدستورية المطروحة والتى تقدم بها مع عدد كبير من النواب، شهدت هجوماً شديداً من قبل عرضها على مجلس النواب وفوجئنا بمن يروج أن التعديلات هدفها إقصاء شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر وهو العالم الجليل رمز الإسلام والمسلمين في مصر والعالم أجمع والذى نعتز به جميعاً لوسطيته ووطنيته، وما إن تم عرض التعديلات واكتشف مروجى الشائعات والفتن أنها تخلو من أى تعديل يمس شيخ الأزهر حاولوا إثارة شائعات أخرى ولكنها فشلت وتحطمت جميعها بسبب تماسك ووعى شعب مصر.

واستعرض "القصبى" التعديلات الدستورية المطروحة، وأشار إلى أن المادة التى تنص على زيادة مدة رئاسة الجمهورية من 4 سنوات إلى 6 سنوات هدفها تحقيق الاستقرار، فلا يعقل أن تكون مدة عضوية عضو مجلس النواب أو عضو مجلس محلى خمس سنوات في حين مدة رئيس الجمهورية 4 سنوات فقط، كما أن الواقع العملى أثبت ضرورة زيادة مدة الرئاسة لتحقيق الاستقرار الذى سيؤدى إلى تشجيع فرص الاستثمار وزيادة التدفق السياحى لمصر.

ولفت البرلماني إلى أن التعديلات تتضمن إجراء محاكمات عسكرية لمن يتعدى على المنشآت العسكرية أو المؤسسات التى تقوم القوات المسلحة بحمايتها ومن يعارض هذا التعديل هدفه أن تعم الفوضى التى يرفضها الشرفاء من أبناء الوطن الذين يطالبون بتحقيق الأمن.

وأكد أن التعديلات تتضمن أيضا الحفاظ على استقلال القضاء وتمثيل ملائم للشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة والعاملين بالخارج في المجالس النيابية، بالإضافة إلى إنشاء مجلس الشيوخ ليعاون مجلس النواب وليضم أكبر عدد من أصحاب الخبرات ليدلى كل منهم برأيه من خلال قناة شرعية هدفها الحفاظ على الوطن.

وجاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الذي نظمه حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، مؤتمراً جماهيرياً حاشداً، في محافظة قنا، برعاية النائب حمدى سعد عمر سليمان عضو مجلس النواب، بقرية دنفيق بمركز نقادة.

وبحضور النائب عبدالهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية رئيس ائتلاف دعم مصر ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، والنائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، وأسامة الهوارى نائب رئيس تحرير الأهرام أمين مساعد حزب مستقبل وطن بقنا.

اقرأ أيضا