للعناية بالجسم بعد الولادة.. 3 نصائح لازم تنفذيها

الخميس 11 ابريل 2019 | 03:29 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تمر المرأة بعد فترة الحمل والولادة، بالعديد من التغيرات السلبية ببشرتها وشعرها الذى يتساقط مع ظهور علامات التمدد على الجسم، وغيرها من المشاكل التى يمكن التعامل معها من خلال اتباع نصائح للعناية بالجسم، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " momjunction ".

نصائح للعناية بالجسم بعد الولادة :

- للتخلص من تساقط الشعر، يجب الاهتمام بتناول أطعمة صحية تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتى منها الفراولة والتفاح والخوخ، مع استخدام مستحضرات تجميل مناسبة للشعر.

وينصح أيضاً بتجنب سحب وربط الشعر بقوة للوراء، مع الاهتمام بتناول مكملات الفيتامينات التى يحتاجها الجسم منها فيتامين ب و ج، بانتظام للحفاظ على صحة الشعر .

- للحفاظ على صحة البشرة، يجب إستخدام منظف معتدل لمدة مرتين في اليوم، مع مرطب خفيف خالى من الزيوت، ويمكن استخدام مقشر خفيف مع حبيبات ناعمة صغيرة مرة واحدة في الأسبوع، وواقى من أشعة الشمس، بالإضافة إلى مرطب للبشرة، مع تناول مالا يقل عن 8 أكواب ماء واتباع نظام غذائى صحى.

- لتجنب حدوث علامات التمدد، يجب خلال فترة الحمل، استخدام مرطب غني بزيت الزيتون أو كريم مضاد للامتداد في منطقة البطن والثدى، ويمكن تدليك البطن والثدى بزيت الزيتون بانتظام للحفاظ على ترطيبهما وتجنب ظهور علامات التمدد.

وعند ظهور علامات التمدد بعد الولادة، ينصح باستخدام كريم مضاد للامتداد فى المناطق المصابة، مع اتباع نظام غذائى صحى وممارسة التمارين الرياضية.