الأم المثالية الثالثة.. "وفاء سيد" أرملة منذ 39 عاما وحاصلة على الابتدائية

الاثنين 18 مارس 2019 | 01:49 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، فوز السيدة وفاء سيد أحمد محمد، 82 سنة من محافظة الدقهلية، بالمركز الثالث في مسابقة الحصول على لقب الأم المثالية التي تنظمها الوزارة لعام 2019.

وفاء سيد أحمد محمد، من محافظة الدقهلية، أرملة منذ 39 عاما، ربة منزل حاصلة على الشهادة الإبتدائية لديها ابنة حاصلة على بكالوريوس طب ودبلوم نساء وتوليد، وابن حاصل على بكالوريوس علوم شُرطية ودكتوراه في العلوم الشُرطية.

كانت الأم الابنة الكبرى لوالديها على 7 أخوة ورفضت الزواج حتى تستطيع مساعدة أمها وأبيها، توجت في سن متأخر من رجل أرمل يعول 4 أبناء، أكبرهم 11 عاما توفيت زوجته الأولى أثناء ولادة ابنتها الصغرى.

وكان الزوج يسافر ويترك الأم مع أولاده نظرًا لظروف عمله ظلت ترعى أولاده ثلاث سنوات حتى رزقها الله بابنتها الكبرى وبعدها بثلاث سنوات رزقت بالابن الثاني لها، وفكرت الأم وفاء سيد أحمد محمد بمشروع صغير لكي تزيد من دخل الأسرة فقامت بصناعة الطباشير بقوالب يدوية بجانب رعايتها للأبناء.

توسع مشروع الأم واستعانت بعدد من نساء القرية الفقراء والأرامل لتساعدهم على الكسب والرزق، وتوفي زوجها إثر أزمة قلبية تاركا لها حملًا ثقيلًا ابنتها الكبرى 5 سنوات والابن 4 شهور وبعد وفاة الزوج بأربعة شهور طلبت جدة أبناء الزوج أن تضم أبناء ابنتها المتوفاة إليها فقد أشفقت عليها من الحمل الثقيل.

وكان معاش الزوج صغيرًا جدًا 46 جنيها يوزع على الأبناء الستة، فتوسعت الأم في مشروعها بزيادة العمالة النسائية لتساعد أسرتها في تلبية احتياجاتهم، وكانت ترسل لأبناء زوجها جميع احتياجاتهم من مال وطعام.

اقرأ أيضا