لو زوجك مغترب.. 4 نصائح لتشعريه بوجوده جانبك

الثلاثاء 12 مارس 2019 | 02:23 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

هناك عدد كبير من الرجال، قرروا الاغتراب والسفر للخارج، لتوفير حياة كريمة ومرفهة لعائلتهم، وفي ظل الغربة التي يتحملها الزوج لتلبية متطلبات زوجته وأبنائه، في الوقت ذاته تصبح المرأة هي المسئولة الأولى عن حياتها وحياة أبنائها، لكن عليها أن تهتم أيضًا لأمره وأن تهتم به بشكل مضاعف من أجل الحفاظ على العلاقة بينهما.

وفي السطور التالية نستعرض معكٍ طرق التواصل مع زوجك المغترب:

تواصلي معه باستمرار

احرصي على التواصل الدائم معه، والتحدث إليه يوميًا، من خلال وسائل الاتصال الإلكترونية المتوفرة حاليًا، وعليكما أن تتفقا على موعد محدد للتحدث معًا وذلك من أجل الاطمئنان على صحته وعمله وحياته في الغربة، ولا تنسي أن يكون الأبناء متواجدين كي يتواصلوا مع والدهم، فهذا يعمل على خلق جو عائلي بسيط، والفتي نظره، بمدى اشتياقك له وأنك تفتقدين وجوده معك أنت وأولاده.

الشاتنيج

احرصي على تبادل الرسائل بينكما، إلى جانب المكالمة اليومية، وأخبريه دائما بالأخبار السارة ولا تبلغيه بالأخبار السيئة.

التواصل الروحي

تذكري دائمًا أن زوجك يعاني من الغربة، لذا لا تشعريه بفقدانك أو فقدان أولاده، وكوني دائما معه روحيًا، وعليك أن تعلمي أبنائك كيفية مراعاة ظروف والدهم وأنه يبذل قصارى جهده من أجلهم.

الفيديوهات

عليك بإرسال مقاطع من الفيديو التي تحمل تفاصيل اللحظات والأوقات في حياتكم، وخصوصًا تلك اللحظات السعيدة وتوثيق الأحداث المهمة وإرسالها له، فهذه الطريقة تخفف عنه آلام غربته الحادة وتجعله يشعر بوجوده معك وإلى جانب أولاده.

اقرأ أيضا