برلماني يستنكر تقاعس الحكومة عن إنشاء مستشفى بولاق

الاحد 03 مارس 2019 | 11:29 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدم النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه لكل من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة الزايد، وزيرة الصحة، بشأن تقاعس الوزارات المعنية عن إعادة إنشاء مستشفى بولاق أبو العلا العام.

وقال "المسعود"، خلال البيان الصادر له، إنه لمس استهتار في الإيفاء بوعود وزارة الصحة ومحافظة القاهرة، بشأن إعادة إنشاء المستشفى بعد هدمها في 2016، مشيرًا إلي أن أهالي الدائرة يعانون منذ هذا التاريخ، حيث أنه لا يوجد في المنطقة سوى مستوصف صغير غير كافي في ظل عدد المواطنين هناك.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الأهالي لديهم اقتناع بأن تقاعس الحكومة في ملف إنشاء هذه المستشفى يرجع إلى نيتها بيع الأرض لمستثمر والاستفادة من موقعها، لافتًا إلى أن مستشفى بولاق، كانت أول مستشفى تم إنشائها في مصر في عهد الإنجليز، وكانت تخدم كل المناطق المجاورة لبولاق، ولكن تم هدمها نظرا لتهالك المبنى على أن يتم البدء فورا في إعادة إنشائها مرة أخرى، إلا أنه بعد مضي حوالي 13 عاما، لم يتم ذلك.

ونوه إلى أن هناك تحجج بأن الاعتماد المالي الكافي لهذه المستشفى، في حين أنه تم تخصيص 200 مليون قبل ذلك، ولم يتم التحرك في شيء سوى إسناد الإنشاء لشركة مقاولات الوادي ومن يومها ولم يتم وضع طوبة.

اقرأ أيضا