إعادة فتح طريق إسكندرية الزراعي بعد انهيار كوبري طوخ

الاحد 03 مارس 2019 | 09:55 صباحاً
كتب : سارة محمود

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري، صباح اليوم الأحد، إعادة فتح طريق إسكندرية الزراعي، بالاتجاهين فى الساعة الثانية والنصف صباحًا.

وقالت الهيئة، خلال البيان الصادر لها، إنه تم إعادة تشغيل الطريق بعد رفع كل الآثار الناتجة عن اصطدام سيارة نقل قادمة من القاهرة بكوبري مشاة كفر الجمال على طريق إسكندرية الزراعي بالكيلو ٣٢ القاهرة، مساء السبت، وذلك فى اتجاه بنها، وهي حاملة لونش بارتفاع يفوق الأطوال المسموح السير بها -خمسة أمتار ونصف- (رغم وجود لوحات إرشادية بالطول المسموح به قبل كل كوبرى مشاة)، مما أدى إلى سقوط كوبرى المشاة كفر الجِمال.

وأشارت إلي أن الاصطدام أدي إلى تحريك الجسم المعدنى بالكامل من الارتكازات الخرسانية المثبت بها، والذى يبلغ طوله ‪40 ‬ مترا وعرضه 3 أمتار، وسقوطه على حرم الطريق بالاتجاهين دون خسائر‪ ‬في الأرواح، كما تم غلق السلالم الخاصة بالكوبري لحين تركيب وإصلاح الجسم المعدني.

وكانت الهيئة العامة للطرق والكبارى قد دفعت فور الاصطدام بعدد من المعدات والأوناش، وأيضا فريق من المهندسين والفنيين لإزالة آثار الحادث، والبدء فى إصلاح الكوبرى وإعادة الشيء لأصله، وتسيير حركة المركبات بمحاور مرورية بديلة، من خلال طريق شبرا بنها الحر، وطريق خط ١٢، بالتعاون مع إدارة مرور القليوبية، وبعد أن توقف الطريق تماما لمدة 4 ساعات.

اقرأ أيضا