نواب البرلمان: السيسي سابق لعصره وإنجازته تتحدث عنه

الاربعاء 26 ديسمبر 2018 | 12:12 مساءً
كتب : سهام يحيى

مشروع يعقبه مشروع وإنجاز يليه إنجاز، هذا ما أعتدنا عليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فما كاد أنتهى الرئيس من  مشروعات "الصوب الزراعية" في مدينة العاشر من رمضان، ومشروعات إسكان محدودي الدخل بالنزهة، إلا ويعلن الرئيس اليوم افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروع الإسكان بغيط العنب "بشاير الخير 2" بمحافظة الإسكندرية"، والذي يعد المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب والذي شملت فيه المرحلة الأولى 1632 وحدة سكنية، ويتضمن المشروع إنشاء 18 بلوكا وعمارة فردية بإجمالي 37 عمارة تشمل 1869 وحدة سكنية، ويضم المشروع العديد من الخدمات والمحلات والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول، وتم تجهيز جميع الوحدات السكنية وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة.

 

تحركات الرئيس السريعة، ومشروعاته المنجزة، وصفها النواب بأنها ستحدث نهضة في كافة المجالات التعليم والصحة والاسكان، مؤكدين أن الرئيس السيسي شخصية سابقة لعصرها.

 

حيث وصف النائب محمد وهبة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس ائتلاف في حب مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه شخصية سابقة لعصرها.

 

وأشاد"وهبه"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"،  بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروع الإسكان بغيط العنب "بشاير الخير 2" بمحافظة الإسكندرية"، مشيرا أن كل ما ينجزه الرئيس من مشروعات هو في خدمة المواطن، وأن المشروع سيساهم في توفير المئات من فرص العمل وسيقض على العشوئيات.

 

وأضاف" وكيل لجنة القوى العاملة"، أن الرئيس في بداية الأسبوع افتتح الصوب الزراعية، واليوم بشاير الخير وغدا مشروع الثروة السمكية ، وهذا يدل على حجم التغيير الذي تشهده الدولة في عهد الرئي ومدى حرصه على إنشاء مشروعات من شأنها خ

 

قال النائب محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن إنجازات الرئيس ومنها مشروع الصوب الزراعية ومشروع بشاير الخير بالإسكندرية ومشروعات الثروة السمكية تصب في الصالح العام، وتؤدي إلى النهوض بقطاع الصحة والتعليم والقطاع الطبي، ومجال الإسكان.

 

وأضاف"رئيس لجنة الصحة" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن من أهم إنجازات الرئيس مبادرة  100 مليون صحة، وجعل مصر خالية من فيروس سي خلال 2020، مشيرا أن كثير من الدول لم تستطيع أن تقدم مبادرة هدفها القفز بالمنظومة الصحية والقضاء على الأمراض الغير سارية،  تشمل 80 % من حالات الوفيات سنويا.

 

وأكد "العماري"، أن المبادرة ستساهم بوضع موقف إحصائي شامل عن نسب الإصابة بأمراض السكر وضغط الدم، وفيروسي، تمهيدا لوضع دراسات بحثية عن تلك الأمراض وكيف يمكن القضاء عليها. 

 

ومن جانبه رحب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة، بزيارة الرئيس السيسي، اليوم، لمحافظة الإسكندرية، لافتتاح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومي "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب بكرموز غرب الإسكندرية، مؤكدا فاعلية المشروع في القضاء على العشوائيات بالمحافظة.

وأكد عامر أن الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي ساهمت بشكل كبير في القضاء على العشوائيات بكافة المحافظات، مثمنًا المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس للقضاء على العشوائيات.

 

ونوه إلى أن المشروع الذي يجري افتتاحه اليوم، نقلة في حياة مواطني المناطق العشوائية، ويوفر لهم حياة كريمة ويساعد في تحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وغيرها.

اقرأ أيضا