وزير التنمية المحلية يوجه بحل مشكلات المستثمرين الأجانب بالقاهرة

الاحد 24 فبراير 2019 | 04:46 مساءً
كتب : إيناس رأفت

أعلنت وزارة التنمية المحلية حل عدد من المشكلات بين مستثمرين عرب ومحافظة القاهرة، ووجود جهود لحل أخرى تواجه عددا من المستثمرين مع محافظة الجيزة خلال الأسابيع المقبلة.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تشكيل لجنة بالوزارة لحل المشكلات التي من الممكن أن تواجه المستثمرين في المحافظات، إذ تم التعامل مع عدد من تلك المشكلات وحلها، ومنها مشكلة شركة "الأولى" العقارية فيما يخص قطعة أرض بمنطقة "حكر أبودومة"، إذ اتفق على توقيع بروتوكول بين محافظة القاهرة والشركة، وحصولها على عقد البيع وتسجيله لإقامة مشروعات سياحية وسكنية على نهر النيل، خلال اجتماع جمعه ومسؤولي الشركة "سعوديين الجنسية" بمقر الوزارة، بحضور ممثلي وزارة الاستثمار ومحافظة القاهرة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه سيتم عرض الاتفاق على مجلس الوزراء لاعتماده وبعدها سيدخل حيز التنفيذ، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق المتواصل مع وزارة الاستثمار في هذا الشأن، مؤكدا جدية الحكومة في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل جميع مشكلات المستثمرين للمساهمة في زيادة موارد دخل المحافظات وتحصيل مستحقات الدولة والعمل على تقليل معدلات البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار شعراوي، إلى أن الوزارة مستمرة في جهودها لإزالة جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين في المحافظات بأقصى سرعة، ومواجهة أي بيروقراطية من قبل بعض الموظفين بالمحافظات لدفع عجلة الاستثمار على أرض المحافظات وحل وإزالة الأسباب والمعوقات للمساهمة في جذب استثمارات جديدة للسوق المصري.

وأعلن شعراوي، أن اللجنة التي شكلت بالوزارة نجحت أيضاً في حل مشكلة شركة "بلونايل" بعد حضور صاحب الشركة، لبناني الجنسية، إذ سيتم تطوير منطقة كورنيش المعادي وفقاً لبرنامج زمني، وتمنح الشركة التراخيص خلال أيام.

وأضاف شعراوي، أنه تم أيضا حل مشكلة مشروع "تاكسي النيل"، ووعدت محافظة القاهرة بتجهيز 7 مراسي خلال 3 أشهر وطرحها للمستثمرين لاستغلالها.

اقرأ أيضا