السيسي يحارب عشوئيات الإسكندرية بـ”بشائر الخير”

الاربعاء 26 ديسمبر 2018 | 12:38 مساءً
كتب : سهام يحيى

في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على العشوئيات، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، المرحلة الثانية من مشروع "بشاير الخير2" لتطوير العشوائيات، بمنطقة "غيط العنب"، غرب الإسكندرية، ، بعد تطوير المنطقة بالمظهر الحضاري، ورفع كفاءتها لاستقبال مئات الأسر من المناطق العشوائية في 1869 وحدة سكنية جديدة، كاملة التأثيث والمفروشات، كما تتضمّن عدداً من المحلات والمراكز التجارية، لتوفير فرص عمل للشباب من سكان المنطقة.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة قدمت 600 مليون جنيه لمشروع بشائر الخير، من خلال وزارة الإسكان، مضيفا: "أقول ذلك لإصلاح الأمر والمجتمع المدنى يشارك معانا، لأن المجتمع المدنى يقدر، المبلغ المنتظر 7 أو 8 أو 9..  طيب المبلغ الذى تم جمعه حتى الآن كام؟".

 

وأضاف الرئيس خلال افتتاحه مشروع "بشائر الخير 2"، :"أقول ذلك عشان زمايلنا هنا وأهلنا يعرفوا الحكاية ماشية إزاى.. لو عاوزين ندخل فى 3500 وحدة كمان فهذا  يتطلب أكثر من 5 أو 7 مليارات جنيه،  بقول الكلام دا للناس.. بشائر الخير وراءه جهد وهمة من رجال الأعمال، وبنك مصر، وتحيا مصر، ولكن مفيش الأموال الكافية من كل العناصر التى تحدثت عنها لعمل هذه المشروعات".

يأتي المشروع تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، حسب بيانات وتصريحات صحفية سابقة:

 

وتبلغ تكلفة  المشروع 625 مليون جنيه،  تم تسليم 1632 وحدة سكنية خلال المرحلة الأولى، و تتضمن المرحلة الثانية إنشاء 18 بلوكاً وعمارة فردية، بإجمالي 37 عمارة، تشمل 1869 وحدة سكنية، بمساحة 100 متر مربع لكل شقة، ومكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ.

 

زودت المنطقة بالخدمات المختلفة، من محلات ومراكز تجارية، بالإضافة إلى إنشاء فرع لجهاز الخدمة الوطنية بمنطقة "بشاير الخير 2"، وتم تزويده بجميع السلع الغذائية ومستلزمات واحتياجات الأهالي.

 

شارك المجتمع المدني مع الحي حيث تبرّع بنحو 3000 علم، منها 1500 علم للجمهورية، و1500 علم لمحافظة الإسكندرية، وذلك لوضعها بالطرق الرئيسية خلال الزيارة.

 

6- صيانة أعمدة الإنارة ودهانها وتركيب الكشافات عليها، بالإضافة إلى دهانات الأرصفة باللونين الأصفر والأسود، بطريق "القباري"، من أمام الموقف الجديد، وطريق "أبوريدة"، بمسافة أكثر من 1000 متر.

اقرأ أيضا