جرائم ارتكبت داخل الأحياء الراقية.. أبرزها ”طالب الر حاب و مذبحة الشروق”

السبت 29 ديسمبر 2018 | 09:55 مساءً
كتب : ألاء محمد

لم تسلم هي الأخرى من الجرائم التي تداولت على الساحة فمن المألوف أن نسمع عن ارتكاب اي جريمة من سرقة او قتل أو أغتصاب في المناطق العشوائية نظرا لقلة المستوى الأجتماعي والتعليمي واختلافها 180 درجة عن الأحياء الراقية، لكن "بلدنا اليوم" حاولت رصد ابشع الجرائم التي ارتكبت في الأحياء الراقية في عام 2018.

 

"مذبحة الرحاب"

تخلص رجل أعمال من أسرته بالكامل، ثم أطلق الرصاص على نفسه وانتحر بمنطقة الرحاب، وانتهت التقارير الطبية لعدم وجود شبهة جنائية وأن التصور الخاص بوقوع الجريمة يشير إلى قيام رجل الأعمال عماد سعد بقتل أسرته ثم أطلق على نفسه ثلاثة طلقات كانت الأولى والثانية غير قاتلة، بينما تسببت الطبقة الثالثة فى وفاته بعد اختراقها الجمجمة .

وكانت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة التجمع الأول قد تلقوا بلاغًا من أهالى المنطقة، مقتل أسرة داخل فيلا سكنية بمدينة الرحاب.

وعلى الفور، انتقل رجال المباحث، لكشف غموض الواقعة، وتبين من التحريات الأولية وجود 5 جثث لرجل أعمال فى العقد الخامس من عمره يدعى "ع.س"، وزوجته وفاء فوزى شومان وأبنائهم محمد ونورهان وعبد الرحمن، وتم تشييع جثامين الأم والأولاد بمقابر أسرة الأم بمشتول السوق محافظة الشرقية، وجثمان الأب بمقابر شبرا حيث مقابر عائلته.

 

"اختطاف الطفل هشام سامي"

فلم يكن يتوقع الطفل هشام سامي، اختطافه على يد عناصر مجهولة مدججة بالسلاح لتهديد أسرته لمن أمام الفيلا الخاصة بعائلته بمدينة الشروق، والمفاجأة أن كاميرات المراقبة أظهرت أن مكان الحادث يقع بالقرب من فيلا رئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل، وأن الطفل تم اختطافه داخل سيارة ملاكي كانت في طريقها لتوصيله لمنزله بعد انتهاء يومه بالحضانة الخاصة به بمدينة الشروق، لتتفاجأ صاحبة السيارة بقيام سيارة أخرى بمنعها من المرور أمام منزل رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل، ومن ثم اختطاف الطفل والهروب بأقصى سرعة، لكن بعد 5 أيام من اختطافه تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط خاطفي الطفل، وإعادته مرة أخرى سالمًا لأحضان أسرته.

 

"مقتل طالب الرحاب"

وفي مشهد سينمائي دموي، استيقظ عليه أهالي مدينة الرحاب، بعد أن حاصرت قوات الأمن الفيلا 55 بالرحاب وداهمتها، وبالتفتيش داخلها عثر على جثة "بسام أسامة"، الطالب بإحدى الجامعات الخاصة، داخل "مصطبة" خرسانية في الأرض، وألقي القبض على مالك الفيلا، أشرف حامد علي، 52 سنة، سمسار عقارات، وعثر على 5 بطاقات شخصية مزورة له، وشهادة وفاة للمتهم للتهرب من الملاحقات الأمنية، والذي اعترف بارتكابه الجريمة بمساعدة اثنين من أصدقائه، ونجلته "حبيبة" خطيبة المجني عليه، لاستدراجه بحجة البحث عن شقة لاستعمالها كمسكن للزوجية.

 

"مقتل شاب بالتجمع بعد ممارسة الرزيلة مع صديقه"

في 24 أغسطس الماضي، تلقى المقدم عمرو الوكيل، رئيس مباحث التجمع الخامس بلاغًا من أهالى التجمع الخامس، بوجود رائحة كريهة داخل إحدى الشقق السكنية، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ، وبكسر باب الشقة والدخول عُثر على جثة "سامح م" عاطل، مقتولًا وملقى على الأرض، وتوصلت التحريات أن المتهم " محمد.م" عاطل، قتل صديقه بعد ممارسة الرذيلة سويًا داخل المسكن الخاص بالمجني عليه بالتجمع الخامس.

 

"مقتل إثيوبية بالمعادي"

شهد شارع عبدالحميد مكي في منطقة حدائق المعادي، جريمة قتل بشعة، تمثلت في إلقاء شخص إثيوبي الجنسية، زوجة صديقه من الدور السابع عندما اعترضته أثناء دخوله مسكنها بقصد السرقة.

وتلقى المقدم حسام عبدالعال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، بلاغًا من الأهالي يفيد بسقوط جثة سيدة من أعلى عقار بالدور السابع بشارع عبدالحميد مكي بدائرة القسم، وانتقل رئيس المباحث ومعاونوه وباقي القوة المرافقة إلى مكان البلاغ، ومن خلال الفحص تبين أن الجثة لسيدة إثيوبية الجنسية ترتدي كامل ملابسها، وبها إصابات إثر سقوطها من الدور السابع.

وبتقنين الإجراءات وتكثيف البحث وبإجراء التحريات ومن خلال جمع المعلومات تبين أن وراء الواقعة شخص إثيوبي الجنسية يقطن بنفس العقار بقصد سرقتها أموالها، أمكن توقيفه، وتم اصطحابه إلى ديوان القسم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الواقعة ومباشرة التحقيقات والتي أمرت بنقل الجثة إلى المشرحة.

واعترف المتهم أمام المستشار أحمد إسماعيل وكيل نيابة دار السلام برئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة بارتكاب الواقعة وما زال يباشر وكيل النائب العام التحقيقات، وكشف مصدر أن زوج القتيلة في كندا وأن المتهم صديق له ولعلمه بأن زوجة صديقه لديها أموال بمسكنها خطط لسرقتها واستغل غياب الزوج وتوجه إلى شقتها الكائنة بالدور السابع بحكم علاقته مع زوجها ولتنفيذ مخططه وعندما اعترضته ألقى بها من أعلى العقار.

 

"جريمة نجل الفنان المرسي" 

جريمة بشعة هزت محافظة الجيزة بعدما قتل نجل الفنان المرسي أبو العباس زوجته وطفليه، و اعترف نجل الفنان المرسى أبوالعباس بقتل زوجته و نجلتيه لمروره بأزمة نفسية، بعد أن قام المتهم بتمثيل الجريمة، وإجراء معاينة لمكان الحادث.

وكشف تحقيقات النيابة وجود تضارب فى أقوال المتهم، و أنه ليس من أبلغ عن الحادث، وحاول اختلاق رواية قال فيها أنه خسر أمواله بالبورصة و خشى على أطفاله من الفقر وأخرى بأنه أجرى تحاليل طبية كشفت عن أنه لا ينجب، ما جعله يشك فى زوجته و نسب أطفاله له، كما كشفت التحقيقات أنه مريض نفسيا و يعالج منذ 6 سنوات، وبتضييق الخناق عليه انهار واعترف، حيث قرر قيامه بمغافلة زوجته أثناء تواجدها بغرفة نومهما وخنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بعدها توجه لغرفة الطفلتين وقام بخنق الطفلة الكبرى جنة الله و حاولت الطفلة الصغيرة الهرب إلا أنه تمكن من الإمساك بها و خنقها بسلك التليفون بعدما أجهز على شقيقتها الكبري.

 

"مذبحة الشروق"

شهدت مدينة الشروق جريمة قتل بشعة بعدما ذبح " كرم.م" زوجته وأطفاله الأربعة، حيث اعترف المتهم بقتل زوجته " منال " وأطفاله الأربعة، لشكه فى سلوكها، موضحا أنه انتقل للسكن بمدينة الشروق منذ سنتين، وتعرفت زوجته على مجموعة من السيدات، مؤكدا بأن زوجته هى من توسطت له بالعمل عند "عودة " صاحب العمل الذى يعمل عنده.

وأضاف المتهم، خلال التحقيقات، بأنه شك فى سلوك زوجته، لعدم معرفته عن مصدر الأموال التى لاحظ وجودها بحوزتها، خاصة أنها تتقاضى 400 جنيه فقط من عملها كخادمة، مستطردا:" منذ 4 شهور قررت تطليق المجنى عليها بعد مشاجرة كبيرة نشبت بيننا، بعد ما لقيت كرتونه فيها 4500 جنيه تحت السرير عندى، وهى قالتلى انهم بتوع الجيران.. من وقتها وأنا بشك فيها.. لحد ما عرفت أنها بتخونى لما عرفت أن عوده بيجى البيت وأنا مش موجود".

 

"مهندس بالشروق"

كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل أبشع جريمة قتل في الشروق.

البداية عندما تلقى أحمد إبراهيم، رئيس مباحث قسم شرطة الشروق، بلاغا بمقتل شخص داخل الفيلا رقم 126 الحي الأول شرق المجاورة الأولى دائرة القسم وبالانتقال والفحص عثر علي جثة ياسر محمود، مهندس حر، مسجاة على ظهرها بأرضية غرفة نومه يرتدى ملابسه كاملة وبها إصابات عبارة عن جرح قطعي بفروه الرأس وتبين وجود بعثرة بمحتويات الفيلا وسلامة جميع منافذها.

بإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من يوسف رمضان، عامل، كريم سعد، عامل، محمود أحمد، عامل، محمود أبو بكر، عامل، السيد محمود، سائق قائد السيارة رقم ق ل ر 936 ماركة بي واي دي ويعمل عليها كسائق وجميعهم دون سوابق.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد السرقة وأقر الأول بأنه تعرف والمتهمين الثاني والثالث علي المجني عليه منذ عدة أشهر أثناء تردده علي المنطقة محل عملهم لإصلاح سيارته ونشأت فيما بينهم علاقة صداقة وترددوا على مسكنه بدعوى السهر ولعلمهم بثرائه اختمرت فى ذهنهم فكرة سرقته وفي سبيل ذلك تمكنوا من الاستيلاء علي مفاتيح الفيلا سكنه واصطناع نسخة منها واستعانوا بالمتهمين الرابع والخامس لتنفيذ مخططهم.

 

 مسن مصر الجديدة

عثر رجال مباحث مصر الجديدة، على جثة مسن ملقى على ظهره، وبه إصابات ظاهرية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

ورد بلاغ إلى قسم شرطة مصر الجديدة، من غرفة عمليات النجدة، بوجود متوفى، وبالفحص تبين وجود جثة لشخص يدعى "خالد. م. س" 64 سنة، ملقى على ظهره، ويرتدى ملابسه كاملة.

وعقب المناظرة، تبين وجود إصابات ظاهرية، عبارة عن جرح قطعى بمؤخرة الرأس والجبهة، وتم على الفور نقله إلى مستشفى هليوبوليس، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النياب للتحقيق.