خطأ في الإسم وسرقة.. 9 أسرار لا تعرفها عن ”جوجل”

الخميس 24 يناير 2019 | 11:41 صباحاً
كتب : هند صفوت

من منا لا يستعمل محرك البحث العالمي"جوجل"، حيث يعتبر أكبر محرك بحث على الإنترنت، كما أننا لا نستطيع أن ننكر وجوده في حياتنا بشكل أو بآخر، حيث أننا نعتمد عليه في الكثير من أمور حياتنا اليومية، سواء كانت صور، وأخبار، وخرائط، وغيرها الكثير من الأمور.

 

وفي السطور القادمة نقدم لكم بعض المعلومات التي لا تعرفها عنه

- أول مقر لجوجل كان يوجد داخل جراج عربيات صغير.

 

- تضع جوجل عند مدخل بابها هيكل ديناصورحقيقي وعملاق، حيث عثرت على عظامه علي يد أحد عمالها بجانب الشركة، كما قام المسؤولين بالاستعانة بالخبراء والمختصين في شؤون الديناصورات لإعادة تركيب عظامه، دون إخبار السلطات أو المتاحف عن هذا الاكتشاف.

- تم عرض شركة جوجل للبيع بسعر مليون دولار لشركة ياهو الأمريكية عام 1997، إلا أن شركة ياهو رفضت في ذلك الوقت.

- شعار جوجل لم يتغير إلا في سنة 2001، حيث كان  شعاره يوجد في الأعلى مائلا جهة اليسار، ليس كما هو عليه الآن- وسط صفحة البحث-، حيث أن هذا الأمر لن يتذكره سوي من قاموا بإستخدام جوجل قبل 12 سنة.

 

- كانت شركة جوجل  ترغب بإزالة زر ضربة حظ، نظرا لضعف إستخدامه  بنسبة 1%، إلا أنها تراجعت عن ذلك الأمر، وذلك لأن مستخدميه يشعرون براحة نفسية  من وجودة.

- الاسم الحالي لجوجل، تم اختياره عن طريق الخطأ، حيث أن التسمية الأساسية للموقع كان من المفروض أن تحمل اسم "googol”وهو باللغة الإنجليزية ، يعني رقم واحد بجانبه مائة صفر، إلا أنها لم تقم بتغيير هذا الخطأ، نظرا لاكتساب شهرة واسعة بعد وقوع هذا الخطأ.

 

- جوجل يقوم كل فترة بإحضار  200 “معزة”، وتطلقهم في المساحات الخضراء المحيطة بالشركة، لكي تأكل النجيلة، نظرا لتجنب جوجل إستخدام آلات الملوثة للبيئة.

 

- يعتقد  الكثير من الأشخاص، أن اللون الأبيض المحيط بشعار جوجل، هو التصميم الأساسي للشركة، إلا أن السبب في هذا اللون يرجع إلي عدم معرفة المبرمجين في السابق لغة HTML، المعنية بوضع التصاميم والمعلومات إلى صفحات الإنترنت.

 

- يوم 1 إبريل في سنة من السنين الماضية، أرسلت جوجل إيميل لكل الموظفين في المبنى  يحذرهم من وجود ثعبان كبير، إلا أن الموظفين لم يعروا لهذا الكلام أدنى اهتمام، ظنا منهم أنها كذبة إبريل، على الرغم من صحه الكلام.

اقرأ أيضا