قبل مواجهة الأفريقي.. تاريخ مواجهات الدراويش مع أندية تونس

الخميس 17 يناير 2019 | 03:06 مساءً
كتب : أحمد عمر

يستضيف نادي الإسماعيلي نظيره الأفريقي التونسي غدا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ويسعي الدراويش لتحقيق الفوز من أجل المنافسة علي أحدي بطاقتي العبور للدور القادم، خاصة بعد الهزيمة في المباراة الماضية أمام "مازيمبي" الكونغولي.

 

والتقي الإسماعيلي من قبل مع الكثير من الأندية التونسية سواء في البطولات الأفريقية أو البطولات العربية، ونستعرض معكم خلال هذا التقرير تاريخ مواجهات الدراويش مع أندية تونس.

 

بدأت مواجهات النادي الأسماعيلي مع الأندية التونسية مع بداية فترة السبعينات وكانت في بطولة الصداقة العربية الودية عام 1970.

 

ولعب الإسماعيلي مع الأوليمبي التونسي وتعادل 4-4، ثم واجه الترجي وفاز الدراويش بثلاثة أهداف لهدفين وفازوا بالبطولة.

 

 وكانت أول مواجهة رسمية بين الاسماعيلي وأندية تونس في دور ال16 من دوري أبطال إفريقيا 1971 أمام الترجي الذي انسحب ليصعد الدراويش مباشرة إلي ربع النهائي.

 

ولعب الإسماعيلي أول مواجهة رسمية عندما حل ضيفا علي الأفريقي باستاد المنزه في ذهاب دور الثمانية لبطولة أفريقيا أبطال الدوري عام 1992 وأنتهت المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

 

ولعب الاسماعيلي مع أندية تونس 19 مباراة رسمية علي المستويين الأفريقي والعربي وجاءت اللقاءات كالأتي:

 

بطولة أفريقيا لعب 10 مباريات أمام الترجي 4 مباريات, ولعب مباراتين أمام كل من الأفريقي والبنزرتي والملعب التونسي, حقق الأسماعيلي الفوز في 6 مباريات وخسر مباراتين وتعادل مثلهما , سجل 16 هدف وأستقبل 12 هدف.

 

أما في البطولات العربية التقي الاسماعيلي في 9 مباريات أمام 4 أندية من تونس هم الصفاقسي، ثلاث مباريات ومباراتين أمام كل من الأفريقي والنجم الساحلي والترجي، فاز الأسماعيلي في 3 مباريات وخسر مثلهم وتعادل مثلهم ، سجل الأسماعيلي 9 أهداف , واستقبلت شباكه 14 هدف.