من الشريف إلى مالك.. رحلة الممثل المصري مع جائزة ”جولدن جلوب”

الاثنين 07 يناير 2019 | 05:03 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع

حينما يحصل ممثل مصري على جائزة عالمية بالتأكيد يكون هو الحدث، نحنُ نتحدث عن رامي مالك، والذي اصبح تريند بعد ما حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "Bohemian Rhapsody"، ولم يكن "مالك"، هو الأول بل سبقه النجم العالمي عمر الشريف، وبالتحديد عام 1966 عندما فاز بجائزة "جولدن جلوب"، كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Doctor Zhivago"".

 

رامي مالك يفوز بـ"جولدن جلوب" بسبب المغني فريدي ميركوري

حصل رامي مالك على تلك الجائزة بسبب ادائه البارع في شخصية المغني فريدي ميركوري، الذي جسده في فيلم "Bohemian Rhapsody"، حيث  تدور أحداثه حول "فريدي" عضوًا في فرقة Queen" "، المعروف بشذوذه، ويتتبع الفيلم صعود الفرقة من خلال أغانيها الأيقونية، حتى يصلوا إلى نجاح لا مثيل له، ولكن في تحول غير متوقع.

عمر الشريف يفوز بـ"جولدن جلوب" بسبب "دكتور زيفاجو"

بالتأكيد وصول عمر الشريف للعالمية لم يأتي من فراغ، ويرجع السبب لتمكنه من إدائه لكل شخصية يقوم بتجسيدها مما أهله لذلك، حينما قدم شخصية "دكتور زيفاجو"، ودارت أحداث الفيلم حول حول طبيب جراح مشاعره متعلقة بين امرأتين، والعمل مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للروائي الروسي "بوريس باسترناك" والحائز على جائزة نوبل في الآداب.

وحصل عمر الشريف على  جائزة "جولدن جلوب" لأفضل ممثل عام 1966، من خلال فيلم "دكتور زيفاجو"، والذي يعد من أنجح الأفلام على مستوى شباك التذاكر العالمي، بجانب ترشحه لجائزة الأوسكار أفضل ممثل، كما حصد الفيلم على خمسة جوائز أوسكار.