عثمان لـ”بلدنا اليوم” : «مصر للطيران» تتعنت في نقل جثامين المصريين بالكويت

الاربعاء 23 يناير 2019 | 05:57 مساءً
كتب : مروة الفخراني

وصف نايف عثمان، عميد المصريين في الكويت، ومؤسس رابطة أبناء أسيوط، مصرع مصريين في الكويت صباح اليوم، بالكارثة جديدة لأبناء الصعيد، حيث سيتم إرسال الجثامين على مطار القاهرة غداً.

وأرجع عثمان، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، الغضب الذي يجتاح أبناء الصعيد في الكويت، لعدم البت في مسألة نقل جثامينهم لمطارات الصعيد بشكل مباشر، بدلاً من القاهرة.

وأضاف:" حادثة اليوم، تجدد أنين الصعايدة في الكويت، الذين طالبوا مراراً من حل المشكلة، وإنقاذهم من تعسف شركة مصر للطيران، ولكن لا حياة لمن تنادي".

وناشد عمدة المصريين في الكويت، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحل المشكلة، قائلاً:" مطارات الصعيد" أسيوط وسوهاج"، يوجد بها حجر صحي، وكانت الشركة الكويتية الوطنية، من طلبت تسيير ٣ رحلات إلى مطارات الصعيد، وهو ما يثبت عدم وجود عوائق في تلك المطارات، ولذا لا نعلم لماذا ترفض شركة مصر للطيران توجيه رحلات لتلك المطارات ".

ووجه عثمان، سؤال إلى نواب الصعيد، قائلاً:" إنتو فين؟"

كان عدد من المواطنين المصريين المقيمين في الكويت، من محافظة أسيوط، لقوا مصرعهم، وأصيب ٧ آخرون من محافظة المنيا، صباح اليوم، إثر حادث على طريق الدائرى الرابع، أثناء توجههم لمقر عملهم.

ويعد الحادث، كارثة جديدة لابناء الصعيد في الكويت، عقب وفاة ٦ مقيمين من محافظة أسيوط وسوهاج، الإسبوع الماضي، وهو ما دعا أبناء الصعيد في الكويت إلى المطالبة بتوفير طيران مباشر لنقل الجثامين، من الكويت إلى مطارات الصعيد، بدلاً من القاهرة، إكراماً للموتى.

اقرأ أيضا