بالصور .. أكوام القمامة تهدد رواد طريق كوبري المنصورة ببنها

الاثنين 07 يناير 2019 | 06:44 مساءً
كتب : محمد ضوه

كارثة كبري تهدد كوبري المنصورة الواقع على الرياح التوفيقي، بمحافظة القليوبية، بسبب تحول أسفل الكوبري إلي مقلب قمامة وأصبح مكان رئيسي لتجمع القمامة، والذي يشهد يوميا عمليات حرق للقمامة مما ينذر بكارثة كبري، حيث أن هيكل الكوبري مهدد بالتآكل والانهيار. يقول "حمدي ربيع"، أحد رواد الطريق، أن الأمر بات في منتهي الخطورة ويشكل تهديد للكوبري، بسبب عمليات حرق القمامة المستمرة، وسط تجاهل ملحوظ ومتعمد من قبل مجلس مدينة بنها بسبب عدم اهتمامه برفع تراكمات القمامة الموجودة أسفل الكوبري.

 

وتابع "علي مبارك"، أحد أهالي بنها، أن ذلك الوضع متواجد منذ عشرات السنين، مما ينذر بكارثة كبري، ويشكل خطورة بالغة علي أرواح مئات المواطنين الذين يمرون يوميا علي ذلك الكوبري، فالنيران باتت تقسمه نصفين. وأشار "محمود ربيع"، أنه يسير ليلا علي الكوبري، وكالعادة لا يري شيئا بسبب الأدخنة الكثيفة التي تنبعث من حرق تراكمات القمامة أسفل الكوبري، مشيرا إلي أن الطريق يشهد حوادث يومية بسبب تلك الأدخنة، مطالبا بتدخل سريع وعاجل من المسئولين لإنقاذ أرواح المواطنين.

 

وطالب "سمير عزت"، مجلس مدينة بنها بشن حملات يوميا لتطهير تراكمات القمامة أسفل الكوبري، بالاضافة إلي فرض غرامات باهظة علي من تسول له نفسه القاء القمامة أسفل الكوبري.

 

من جانبه قال حمدي سلامة، رئيس مدينة بنها، أنه جاري تشجير المنطقة، وزرع أشجار بها لمنع تراكمات القمامة بالمنطقة. وأضاف "سلامة" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن هناك متابعة مستمرة كل يوم لعمليات رفع القمامة بالمدينة وقراها، قائلا "أنا أقوم بنفسي بالتواجد في أماكن رفع القمامة، وهناك مشرف موجود علي كل مكان بصفة يومية".

اقرأ أيضا