”البشبيشي”: مصر تقوم بتعاون عسكري لحماية حدودها من الإرهاب

الاربعاء 08 اغسطس 2018 | 10:38 صباحاً
كتب : شربات عبد الحي

قالت الدكتورة هبة البشبيشي، باحثة علوم سياسية بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية، أن زيارة رئيس الأركان محمد فريد، إلى دولة السودان، تعد من أهم خطوات المسار الصحيح في طريق التعاون العسكري بين مصر والسودان.

 

وأوضحت الدكتورة هبة البشبيشي، في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن دولة السودان هي الدولة الأحق بالرعاية، وذلك لوجودها ضمن أمن مصر القومي، مشيرة إلى أن السودان تعد رقم واحد في التعاون المصري الأفريقي.

 

وأشارت ان مصر تعمل بمجهود كبير في الحفاظ على الحدود المصرية الجنوبية، لذا تقوم بعمل تعاون عسكري مع جميع الدول المتواجدة على حدودها.

 

وتابعت، يجب أن يكون هناك تعاون دائم بين مصر والسودان، وذلك لحل مشكلة مضيق باب المندب.

واختتمت كلامها قائلة، مصر مهددة من الجماعات الإرهابية القادمة من الخارج، لذا مصر حريصة كل الحرص على توطيد علاقاتها بالدول الشقيقه.

 

ويذكر أنه غادر القاهرة، الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له متوجهاً إلى العاصمة السودانية "الخرطوم" فى زيارة رسمية لحضور الاجتماع الخامس للجنة العسكرية المصرية السودانية المشتركة.

 

ومن المنتظر أن يجرى رئيس الأركان خلال الزيارة العديد من اللقاءات الهامة على صعيد التعاون العسكرى والأمنى، وتنسيق الجهود بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات.

اقرأ أيضا