الداخلية ستتولى منع مرور النقل على الدائري

الاحد 02 سبتمبر 2018 | 08:23 مساءً
كتب : وحيد خليل

أكد السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار منع مرور سيارات النقل على الطريق الدائرى منذ السادسة صباحاً وحتى منتصف الليل، الهدف منه وجود بديل مناسب للنقل بأنواعه، مشيرًا إلى أن افتتاح الطريق الإقليمى يخلق سيولة مرورية على الطريق الدائرى القديم كون لديه استيعاب لحركة النقل بشكل أكبر.

 

وأوضح سلطان خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن وزارة الداخلية ستتولى تنفيذ هذا القرار حسم ودقة، مؤكدًا إلى أن  هناك عقوبات حازمة لمن يخالف هذا القانون.

 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هذا القرار تم اتخاذه بناء على متابعة  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمنظومة النقل الذكى والعمل على الأرتقاء بها.

 

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم اجتماعاً لمتابعة الاجراءات الخاصة بمنظومة النقل الذكى، وذلك بحضور وزيرى النقل والاتصالات، ومسئولى وزارات: الدفاع والداخلية والنقل والصحة المعنيين.

 

 

 

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن يتم ابتداءً من 15 سبتمبر الجارى منع مرور سيارات النقل على الطريق الدائرى وذلك بداية من الساعة 6 صباحاً وحتى منتصف الليل، على أن يتم نقل حركة مرورها إلى الدائرى الاقليمى، هذا بالاضافة إلى العمل على سرعة الانتهاء من اقامة ابراج لتقوية شبكات المحمول على الطريق الدائرى الاقليمى، ووضع سيارات متنقلة لتقوية الشبكات فى المناطق التى تعانى من ضعف الشبكة بها لحين الانتهاء من اقامة الابراج، مع تكثيف الدوريات الامنية من الشرطة العسكرية والمدنية للتأكد من الالتزام بتطبيق القرار. 

اقرأ أيضا