برلماني: انعدام الرقابة سبب أسعار البطاطس والحل ”الأسعار الاسترشادية

الاربعاء 24 أكتوبر 2018 | 12:26 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب محمود زايد، عضو لجنة الزراعة لمجلس النواب، إن عدم وجود الرقابة الكافية من قبل الجهات الرقابية هي السبب الرئيسي في أزمة البطاطس الأخيرة .

 

وأضاف "زايد" لـ "بلدنا اليوم"، أن حل الأزمة هو ضرورة وجود أسعار استرشادية على الجميع أني يلتزم بها من أجل القضاء على مشكلة ارتفاع الأسعار الغير مبرر.

 

وعبر عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، عن استيائه الشديد من الارتفاع الجنوني في أسعار البطاطس، مؤكدًا أن سعر الكيلو الواحد يخرج من الأسواق الكبيرة وهو لا يتعدى ثلاثة جنيهات، فحتى إن زاد 100% سيكون 6 جنيهات اما أن يكون 16 جنيها للكيلو فهذا جنون.

 

وأكد زياد أن الرئيس السيسي طالب الجهات الرقابية بأن تفكر خارج الصندوق، لكنهم للأسف لازالوا يعملون بنفس الطريق القديمة في العمل.

 

جدير بالذكر أن الدكتور حامد عبدالديم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، قال إن المساحات التي تمت زراعتها العام الماضي من محصول البطاطس وصل في عام 2017 لـ374 ألف فدان وفي عام 2016 كانت حوالي 371 ألف فدان، بالإضافة إلى أن متوسط الانتاجيه في عام 2017 كان 12 طنا للفدان وفي عام 2016 وصل 9 أطنان للفدان، موضحا أن البطاطس الموجودة في السوق حاليا هي المخزنة في الثلاجات والمساحات المزروعه لم تقل وتقوم مباحث التموين حاليا بدورها في ضبط المحتكرين.

 

موضوعات متعلقة:

تصريحات جرئيه لأول مرة من ”أحمد موسى” عن أزمة البطاطس

شعلان: الفلاح ضحية للتاجر في أزمة ارتفاع أسعار البطاطس

اقرأ أيضا