حرائق كاليفورنيا.. التهمت المواطنون وفرّ نجوم هوليود هاربين

الاحد 11 نوفمبر 2018 | 02:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

امتلأت المدينة بالنيران وصلت مداها السماء، فر وكر بين المواطنين فرق الإنقاذ تُحاول إخراج المدنيين من وسط النار، حريق هنا وإصابات هناك، لم تعد شاشات التلفاز تخلوا من أخبار حرائق الغابات وتحديدّا في عدة مدن بالولايات المتحدة الأمريكية وعلى رأسهم مدينة كاليفورنيا، تلك المدينة التي باتت أخبار الحرائق بها عادة يومية،  حتى أنّها تُعاني حاليّا  من واحدة من أسوأ حرائق الغابات فى تاريخها على الإطلاق، والتى أسفرت عن مصرع 25 شخصا وتدمير مدينة بأكملها فيما لا تزال النيران المشتعلة تدفع سكان الولاية للهروب منها.

 

 

الحرائق تُسقط مزيد من القتلى بكاليفورنيا

الحرائق تلك المرة كاانت أشدّ خطورة من سابقيها في الولاية الأمريكية، الرئيس تراب خرج متعجبّا ليتحدث عن الكارثة التي ألمت ببلاده، حيث أنّه يتم إنفاق المليارات سنويّا لمواجهة خطر الحرائق وبالرغم من ذلك يسقط يوميّا عشرات الضحايا بين قتلى ومصابين بالإضافة إلى آلاف المشردين

 

الواشنطن بوست خرجت هي الأخرى لتتحدث عن الكارثة والتي قالت بأنّ الحرائق كانت كفيلة أن تحدث دمارّا فقتلت عشرات السكان وشرّدت الآلاف، ممن احترقت منازلهم بل فروا هاربين من الموت الذي طاردهم لمسافات عدة، موضحة أنّ حريق "كامب فاير" فى منطقة جبال سييرا نيفادا شمال ساكرامنتو من بين الحرائق الأكثر تدميرا فى تاريخ الولاية. فحتى أمس السبت دمر حوالى 7 آلاف مبنى فى ودمر مدينة براديس وكان السبب فى مصرع 23 شخص من إجمالى عدد الضحايا 25 والمرشح أن تزداد أعدادهم فى الفترة القادمة.

 

 

وذكرت وكالة أسوشيتدبرس، أنه تم العثور على 14 جثة إضافية، مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا فى شمال كاليفورنيا إلى 23، ولم يتم تحديد هويات الضحايا بعد، وهناك تقارير تتحدث عن 10 أشخاص مفقودين.

 

وبالوصول إلى هذا العدد من الضحايا، فإن حريق كامب فاير قد تجاوز حريق العام الماضى تابس فاير الذى أدى إلى مصرع 22 شخصا، كان الحريق الثالث الأكثر دموية فى تاريخ الولاية حتى الآن، بينما يعد حريق جريفيث بارك عام 1933 هو الأكثر دموية حيث خلف 29 قتيلا.

 

 نجوم هوليود يهربون من الحرائق

الحرائق لم تفرق بين نجم ومواطن بسيط، فالتهمت جميع من حولها حتى النجوم،  الأمر الذي  دفع العديد من مشاهير هوليود الذين يسكنون فى الولاية إلى مغادرة منازلهم من بينهم نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان ونجمة البوب ليدى جاجا، حيث  أخلت كارداشيان منزلها هى وزوجها كانى وست يوم الخميس وكتبت على تويتر يوم الجمعة تقول "علمت أن النيران وصلت إلى منزلنا.. ولكن تم احتوائها بشكل أفضل الآن وتوقفت".

اقرأ أيضا