إخلاء سبيل وتجديد حبس.. تطورات جديدة بشأن «قارب البحيرة»

الاربعاء 28 نوفمبر 2018 | 07:37 مساءً
كتب : محمود صلاح

أصدرت النيابة العامة في كوم حمادة بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، قرارًا بإخلاء سبيل "قطب.م" صاحب المركب المنكوبة التي غرقت في قرية كوم شريك، وذلك بدفع كفالة 5 ألاف جنيه، وتجديد حبس نجله "عمران" 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

كان نجل صاحب المركب أفاد في أقواله، أن يوم الواقعة شهد زحامًا شديدًا من المواطنين للذهاب إلى أعمالهم بين محافظتي البحيرة والمنوفية.

 

وأضاف:"بمجرد الوصول لشاطيء بشتامي التابع لمركز الشهداء بالمنوفية، تدافع العمال والشباب لاستقلال المركب للعبور إلى شاطيء قرية كوم شريك التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، مؤكدًا أنه رفض الخروج بالحمولة الزائدة، إلا أن أحد ضحايا الحادث قام بدفع المركب بقدمه وأخرجه من الشاطيء".

وتابع نجل مالك المركب:"نظرًا للحمولة الزائدة، تسربت المياه للمركب فور خروجها من الشاطيء، مما أدى إلى غرقها في منتصف المسافة، وعلمت أن من قام بدفعها توفى ضمن الضحايا".

 

وكانت المعاينة الأولية لحادث غرق مركب البحيرة، أشارت إلى تسبب الحمولة الزائدة في غمر المركب بالمياه وغرقه في منتصف المسافة في رحلته بين قريتي بشتامي بالمنوفية وكوم شريك بالبحيرة.

 

وذكر بيان صادر من مديرية أمن البحيرة، أنه أثناء عبور مركب لنقل الركاب والمسماة "المهدي" ترخيص صادر من الإدارة العامة للنقل النهرى "إدارة دمنهور"، مصرح له بنقل 8 ركاب فقط، قيادة "عمران.ق.م" 27 سنة، مراكبى ومقيم قرية كوم شريك دائرة المركز، يستقله 22 راكب من أهالى قرية بشتامي، مركز الشهداء، المنوفية، فى طريقه من شاطىء القرية إلى شاطىء قرية كوم شريك، وبمنتصف المسافة بالمجرى المائي، غمرت المياه المركب بسبب حمولته الزائدة من الركاب، مما أدى لغرقه وسقوط مستقليه بالمياه، و تمكنت قوات الإنقاذ النهري، من انتشال ١٧ راكب حالتهم جيدة وغادروا محل الواقعة، وغرق ووفاة ٥ من مستقليه.