بالأدلة .. عصام عبدالفتاح ”حمال قاسية” الجبلاية

الجمعة 19 أكتوبر 2018 | 11:07 مساءً
كتب : أحمد حسن

يعيش مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، حالة من عدم الاتزان الإداري، خاصة مع تعرضه للهجوم من غالبية أطراف المنظومة، دون وجود حائط صد قوي لمجلس الجبلاية. عصام عبدالفتاح، عضو المجلس الحالي، يعد من العناصر البارزة خاصة في الفترة الأخيرة، وذلك بعدما تحمل بمفرده عدة ملفات، لم يقدر المجلس ككل على تحملها ومواجهتها.

وتستعرض بلدنا اليوم في السطور التالية، أبرز ما يميز عبدالفتاح في مجلس الجبلاية، وجعله من العناصر الفعالة داخل المنظومة الرياضية.

رئاسة لجنة الحكام أسند الاتحاد المصري، الموسم قبل الماضي، رئاسة لجنة الحكام لعصام عبدالفتاح، وذلك بعد استقالة رضا البلتاجي، أثر أزمات عديدة كانت بسبب الأداء التحكيمي، ومن ثم خرج مسؤولي بعض الأندية بتصريحات غير مسؤولة، مما أدى إلى توتر المنظومة الرياضية.

ملف التحكيم، من الملفات التي يُصيبها النقد والاتهامات طوال الوقت؛ لذلك فالمشرف على اللجنة يصبح على استعداد لمواجهة تصرفات غير متزنة من الأندية.

كما أنه يبحث عن حلول لتطوير الأداء التحكيمي وتجاوز هذه المرحلة الحرجة، من خلال توقيع بروتوكلات تعاون مع دول شمال أفريقيا.

الرد على تركي أزمة كبيرة نشبت خلال الأسابيع الماضية بين تركي أل الشيخ المستثمر السعودي بمصر واتحاد الكرة، وذلك أعتراضًا منه على الأداء التحكيمي ضد فريق بيراميدز الذي يملكه، كما تطاول على الاتحاد ولجنة الحكام ورئيسها. عصام عبدالفتاح، العضو الوحيد داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي بادر بالرد على تصريحات تركي، ووجه له عدة رسائل أبرزها احترام الاتحاد ولجنة الحكام بكل حزم، وهو ما جعل أل الشيخ يكف عن تصريحاته.

مواجهة الإعلام يعد عبدالفتاح من الأعضاء القليلين باتحاد الكرة، الحريصين على ايضاح الأمور الشائكة للرأي العام، خاصة ما يتعلق بلجنة الحكام؛ لذلك أصبحت اللجنة بمثابة الكتاب المفتوح للرأي العام.

عدم المساندة أبرز الأزمات التي يواجهها عبدالفتاح، هو عدم المساندة من زملائه بالمجلس، فلم نرى أي عضو يخرج علينا للدفاع عن لجنة الحكام، أو يرد على تصريحات تركي أل الشيخ، تاركينه "يُحارب وحده".

موضوعات ذات صلة 

تركي آل شيخ بعد هزيمة مصر أمام السعودية: «فزنا عليكم في وجود صلاح» (فيديو)

اقرأ أيضا