”عجمي“: زيارة السيسي للنمسا لها أثر جيد لفتح سوق اقتصادي بين أفريقيا وأوربا

السبت 15 ديسمبر 2018 | 09:52 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أشادت النائبة غادة عجمى، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنمسا صباح الغد للمشاركة في فعاليات المنتدى الرفيع المستوى بين أوروبا وإفريقيا، مؤكدة أن هذه الزيارة تأتى ضم الزيارات التى يقوم بها الرئيس السيسي بشكل مستمر للدول الأوربية والعربية .

 

وأوضحت "عجمي" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن الرئيس سوف يشارك في فعاليات المنتدى الرفيع المستوى بين أوروبا وإفريقيا الذى سوف يقام في مدينة فيينا عاصة النمسا، بحضور المستشار النمساوي ورئيس المفوضية الأوربية  وعدد من زعماء أفريقيا، لافتة إلي أن بعد حفل العشاء سوف يكون هناك لقاء للزعماء في مقر الاجتماع سوف يكون فيه أثر لفتح باب الاستثمارات وربط افريقيا وأوربا.

 

وأضافت عضو اللجنة أن مشاركة الرئيس في هذا المنتدى سوف يكون له أثر جيد وقوي في فتح الأسواق بين أفريقيا و أوربا و زيادة الاستثمار والاقتصاد علي مستوي كبير.

 

وأكدت النائبة أن هذه الزيارة سوف تكون زيارة استثمارية واقتصادية لفتح سوق اقتصادي بين أفريقيا وأوربا وتبادل الاستثمار والخبرات بين القارتين، حتى يعود علي برنامج الإصلاح الاقتصادي 2030.

 

ويتوجه الرئيس السيسي إلى النمسا، صباح الغد، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، يعقد خلالها مباحثات على مستوى القمة مع مستشار النمسا، سيباستيان كورتز، ويشارك في فعاليات المنتدى الرفيع المستوى بين أوروبا وإفريقيا.

اقرأ أيضا