شاب عشريني، دفعته ضغوطات الحياة إلى الهروب والبحث عن ما يحب؛ ليجد مخرج لكل هذا العبث، حتى وجد إشراقة أمل، وهو اكتشافه لموهبة الرسم وحبه لها، ولم يكتف إسلام فهمي برسم البورتريهات أو المشاهد الطبيعية كالمعتاد، بل اتجه إلى رسم المشاهد السينمائية وهو ما ميزه عن غيره من الرسامين.
ويقول إسلام إنه فكر في رسم المشاهد السينمائية لأنه شعر أنها أكثر تعبيرًا وتأثيرًا في الناس وأنهم يحبون هذا اللون، وأضاف أنه ليس من الساهل على أي شخص أن يرسم هذا النوع لأنه يحتاج الكثير من المجهود والتركيز على أدق التفاصيل؛ لكي يستطيع أن يصل إحساس المشهد للناس.
وتابع إسلام أنه من الأسهل بالنسبة له رسم البورتريه لأن فيه عنصر واحد، وهذا على النقيض من المشاهد فيها أكثر من عنصر، قائلًا: "ولو حاجة فيهم حصل فيها خلل الرسمة كلها هتبوظ".
وأشار إلى أنه يحب رسم المشاهد أكثر من البورتريهات لإنها أصعب وبها عنصر التحدي، ومن البورتريهات التي رسمها بورتريه للممثل الأمريكي ويل سميث، ومورجان فريمان، كما رسم بورتريه لمحمد صلاح، ومن المشاهد السينمائية التي رسمها مشهد من فيلم آسف على الإزعاج للفنان أحمد حلمي ودلال عبد العزيز ومحمود حميدة.
ومن أكثر الرسومات التي أحبها إسلام رسمة بوستر فيلم the expendables، ورسمة فيلم 300 sparta، ومن أكثر الرسومات التي بذل فيها مجهود كبير رسمة فيلم the expendables؛ لأن البوستر فيه 9 أشخاص من أبطال العمل، موضحًا: "كان لازم يطلعوا مظبوطين عشان لو كان فيه واحد منهم ماطلعش مظبوط الرسمة كده باظت، وكمان كانت محتاجة شغل فى التظليل عالي الدقة وأكثر مرونة"، وأضاف أن هذه الرسمة استغرقت منه 3 أسابيع.
ويأمل إسلام أن يصل إلى العالمية، وأن رسوماته تدخل معارض عالمية.
مواضيع ذات صلة:
مصطفى أمين يزيل النقاب عن وجه هدى شعراوي
فينيسيا الشرق.. تعرف على أشهر الأماكن السياحية في مصر