السكة الحديد: نقوم بتدريب العاملين على التصرف السريع أثناء الأعطال

الجمعة 12 أكتوبر 2018 | 01:56 مساءً
كتب : وائل أنور

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إنه يقوم في الفترة الحالية، بتدريب العاملين بالوظائف الحرجة من طوائف التشغيل وقائدي القطارات ومساعديهم والعاملين بنظم الإشارات والسكك.

 

يأتي ذلك بهدف رفع كفاءة العنصر البشري والتدريب على كيفية التصرف السريع في حالة وجود أعطال مفاجئة وفي حالات التشغيل غير العادي والتى تستهدف جميع العاملين فى طوائف التشغيل.

 

وأضاف رسلان في تصريحات له، أن التدريب يتضمن التعامل الصحيح مع المشاكل والعوارض التي تحدث والمحتمل حدوثها أثناء سير القطارات، بالإضافة إلى تكنولوجيا التحكم الآلي (ATC) والتدريب على المحاكيات والتدريب على سيناريوهات من واقع تقارير استعادة الخبرة لأهم الأعطال وورش عمل من خلال مناقشات مفتوحة يتخللها عرض تقديمي وفيديوهات تعليمية في كل التخصصات بالهيئة (صيانة ودعم فني - بنية أساسية - رقابة على التشغيل).

 

وأوضح أن التدريب يتضمن تدريبًا تذكيريًا مكثفًا للعاملين بقطاع البنية الأساسية والعاملين بالوظائف الحرجة للسلامة من ملاحظي البلوك وعمال المزلقان وبرادين الإشارات، بحيث يتم عمل سيناريوهات عملية في مواقع العمل، بالإضافة إلى التدريب النظري.

 

وشدد رئيس الهيئة على أنه فى نهاية التدريب يتم عمل تقييم للمتدربين من خلال تقييم مبدئي في بداية الدورة للوقوف على مستوى المتدرب، وتقييم أثناء عقد ورش العمل وتقييم نهائي للمستوى بعد الدورة، كما يتم عقد اختبارات عملية باستخدام محاكيات ونظرية في المجال الفني والتخصص للسائقين وكل الطوائف القائمة على تشغيل القطارات لضمان سلامة سير القطارات.

اقرأ أيضا