أبرزها الانتخابات.. 3 ملفات على طاولة بيت الأمة اليوم

الاحد 07 أكتوبر 2018 | 08:21 صباحاً
كتب : سارة محمود

تعقد الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، اجتماعًا اليوم الأحد، بشأن مناقشة عدد من اللفات الشائكة والتي نشبت عليها خلافات كبري بين أعضاء الوفديين، ومنها تقديم موعد الانتخابات، وغلق عودة المفصولين، اختيار رئيس الهيئة البرلمانية، وذلك بحضور الهيئة العليا لبيت الأمة، وعدد من الوفدين.

وقال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس لجنة عودة المفصولين بالوفد وعضو الهيئة العليا،  في بيان سابق له، إن عودة آخر مجموعة من المفصولين ستعرض على الهيئة العليا في اجتماعها الأحد المقبل، مؤكدًا أن الهيئة العليا صاحبة القرار في هذا الشأن.

وأشار "يمامة"، خلال البيان الصادر له، إلى أنه بعودة تلك المجموعة تنتهي أعمال لجنة عودة المفصولين التي شكلتها المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب للم الشمل وعودة الوفديين إلى بيت الأمة، مضيفًا أن لجنة عودة المفصولين بحثت طلبات المفصولين والمستقيلين من الحزب والراغبين في العودة والبالغ عددهم 25عضوا وأن اللجنة أعدت تقريرا أوصت فيه بعودتهم مرة أخرى للحزب.

 

وأكد عضو الهيئة العليا للحزب، فى تصريحات صحفية سابقة، على أنه تم إعادة ما يقارب 100 من أعضاء الحزب المفصولين للحزب، بعد إعادة 30 عضو في آخر اجتماع للهيئة العليا للحزب، مشيرا إلى أن هناك كشف أخير سيعرض على اجتماع الهيئة العليا الشهر المقبل، مشيرا إلى أن عودة المفصولين لا يعني السماح لأي شخص آخر بالتجاوز.

وأضاف "يمامة" أن هناك تحقيق يجرى اليوم مع "شوشة"، لافتًا إلى أنه سيحقق في نشره صورة مسيئة حسب ما بلغ به، مؤكدًا أنه لن يفصح عن جديد، قبل انتهاء التحقيق الذي يجريه اليوم.

وحول فصل بعض الأعضاء دون تحقيق، قال "يمامة": "الأصل في الأمور هو التحقيق، وفي اجتماع الهيئة العليا الماضي، كنت من هؤلاء الذين شددوا على أنه حال قيام أي عضو بفعل يستوجب الفصل، فإنه وفقا للائحة، لابد من أن يسبق أي قرار بالفصل، إجراء "تحقيق"، فهو ضمانة أساسية".

 

موضوعات متعلقة.. 

الوفد يكشف الموعد النهائي لعرض آخر مجموعة للمفصولين على الهيئة العليا

الوفد يعلن انضمام خالد مرتجي إلى بيت الأمة

اقرأ أيضا