برلمانية: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تتويجًا لجهود السيسي

الاحد 10 فبراير 2019 | 02:01 مساءً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة سوزي رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن العلاقات المصرية الأفريقية لم تكون وليدة اللحظة الآن، وإنما تاريخها ممتدة منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وأوضح "رفله"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد وأصبح هناك اهتمام واضح بالقارة السمراء، لتعود العلاقات بين البلدين إلي سابق عهدها، مؤكدًا أن الزيارات المتبادلة بين مصر وإفريقيا، بعثت الحياة من جديد في العلاقات.

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تسليم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم رئاسة الاتحاد الأفريقي، يعد تتويجًا لجهود مصر في الآونة الآخيرة، والتي حفلت بالعديد من الأدوار النشطة لمصر تجاه أشقائها في القارة الأفريقية.

وأشارت البرلمانية، إلى أن اهتمام مصر بإفريقيا لم تقتصر فقط على لقاءات الرئيس بالمسئولين سواء بالداخل أو بالخارج، و‘نما تتمثل في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير مزيد من فرص العمل للشعوب ال‘فريقية، وتطوير البنية التحتية القارية، وتعزيز حرية التجارة فى إطار اتفاقية التجارة الحرة ال‘فريقية القارية، وتطوير المنظومة الاقتصادية الأفريقية وتنويعها، وتعزيز المنظومة الصناعية.

اقرأ أيضا