اللجنة النقابية للنقل العام تطالب بوقف القرارات التعسفية ضد ذوي الإعاقة

الجمعة 08 فبراير 2019 | 10:21 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

تقدمت اللجنة النقابية للنقل العام للعاملين بالإدارة المركزية لقطاع جنوب القاهرة، التابعة للنقابة العامة للنقل العام عضو الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أمس الخميس بمذكرة رسمية إلى اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام.

وقال سيد جمعة، الأمين العام للجنة النقابية، إن المذكرة تضمنت مطالبة اللجنة بوقف القرارات التعسفية الصادرة بنقل بعض العمال الذين يعانون من الإعاقة إلى مواقع عمل بعيدة عن مقر إقامتهم ولا تتناسب مع أحوالهم المعيشية، دون مراعاة لظروفهم الصحية ودون تنفيذ لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي بحماية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت المذكرة إلى نماذج من حالات النقل التعسفي هذه، ومنهم احمد عبد العال، ويحمل ملف رقم ٩٦٧٨٨، ويعمل سمكرى بورشة السمكرة بفرع ٱثر النبى، وهو لا يسمع ولا يتكلم، ومن ضمن المعينين بنسبة الـ ٥٪ ، وتم نقله إلى فرع بدر، والعامل وحيد أبو العينين سيد أحمد، ملاحظ كهرباء بفرع فم الخليج، وتم تعيينه ١٩٨٤، وهو الآن مريض بمرض القدم السكري، كما يعانى من السكر، ونظرًا لمرضه الشديد نصحه الأطباء بالإجازة المرضية حتى 28-2-2019، ولكن صدر قرار تعسفي من "الهيئة" بنقله إلى فرع إمبابة.

وطالب "جمعة، بوقف هذه القرارات التعسفية التي تهدد مصير أسر هؤلاء العمال، مؤكدًا على أنه في حال عدم استجابة الهيئة سيتم التصعيد ومخاطبة كبار المسؤولين في الدولة.

وأضاف: "عمال النقل العام حريصون على استقرار الدولة والمشاركة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي".

اقرأ أيضا