إسماعيل علي: مقاطعة "مصر للطيران" سيؤدي إلى خسائر في الاقتصاد المصري

الخميس 07 فبراير 2019 | 10:32 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

رفض المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، الحملة التي دشنها عدد من أبناء الجالية المصرية في الخارج، تحت عنوان "اركبوها إنتو"، لمقاطعة شركة مصر للطيران، مطالبين بنقل جثامين المصريين في الخارج، بالمجان.

وقال "علي"، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، إن مقاطعة شركة وطنية كشركة مصر للطيران، يعد مقاطعة للدولة المصرية، كونها ستؤدي إلى خسائر جسمية في الاقتصاد المصري.

ورأى رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إن تصريحات الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بعدما استطاعت الدولة تحمل نقل الجثامين؛ لأنها ميزانية مرهقة، ولكن في القريب العاجل سيتم اتخاذ بعض الخطوات الملموسة على الأرض من خلال بعض التشريعات لحل تلك الإشكالية، يجب احترامها "أبينا أم لم نأبى".

وأضاف:" عبد العال، يعلم جيداً الامكانيات المتاحة للحكومة المصرية في خدمة المصريين في الخارج، وما تستيع الدولة توفيره في الوقت الحالي، وهو ما يتحتم علينا استيعابه ومساعدة الدولة، في المرحلة الصعبة التي تمر بها".

وكشف "علي"، أن الاتحاد العام للمصريين في الخارج، وقعت بروتوكول تعاون مع شركة قناة السويس للتأمين، للمساهمة في تحمل تكاليف نقل الجثمان، قائلاً:" منذ سنتين، قمنا بتوقيع البروتوكول، الذي يقضي بدفع المصري المغترب ب60 جنيه للسنة، للحواث والوفيات، وحين الوفاة يحصل المتوفى على 55 الف جنيه، و2000 لذويه، وهو ما يغي تكاليف عودة الجثمان لمصر".

ونوّه "علي"، إلى أن بعض الجاليات تقوم بتحمل تكلفة النقل بمجهودات جماعية، لحل أزمة تكلفة الجثامين المرتفعة، انشاء عدد من المصريين صناديق خاصة، لجمع التبرعات، ومساعدة أي مصري مغترب وافته المنية، للعودة إلى مثواه الأخير في موطنه.

اقرأ أيضا