إخلاء سبيل الأم المتهمة باحتجاز ابنها 10 سنوات بالغربية

الخميس 07 فبراير 2019 | 01:13 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قررت النيابة العامة بمركز قطور بالغربية إخلاء سبيل الأم المتهمة بحبس نجلها عاريا لمدة 10 سنوات داخل غرفة مظلمة بمنزلها؛ كما قررت النيابة إحالة نجل السيدة لمستشفى الصحة النفسية لإجراء الكشف الطبى عليه لبيان مدى قواه العقلية وحالته الصحية بعد طلب الأطباء بمستشفى قطور المركز إجراء الكشف النفسى عليه.

فيما تكفل أحد فاعلى الخير بمحافظة الغربية بتجهيز منزل السيدة المتهمة باحتجاز نجلها بقرية سجين مركز قطور وذلك لتوفير حياة كريمة لها ولنجلها بعد إخلاء سبيلها من نيابات شرق طنطا.

وكانت مديرية أمن الغربية تلقت شكوى من احتجاز شاب يدعى "محمد رجب الغرباوي"عن طريق والدته في منزل مهجور تملأه الثعابين بقرية سجين التابعة لمركز شرطة قطور منذ 10 سنوات وتحركت قوات الأمن بعدما استغاث عدد من أهالي القرية باللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية.

وأكد الأهالي أن والدة الشاب وتدعى "عزيزه القلمي" حبست ابنها منذ أكثر من 10 سنوات في منزل مهجور وتملأه القمامة والأخشاب والثعابين بعد وفاة والده.

وقال محمد جبر أحد الجيران إن الأم أغلقت الأبواب على ابنها ووضعته في مكان مظلم تماما ومنعت الأهالي من مساعدته موضحا أنها تشعل النيران في المنزل دائما وهو ما تسبب في حريقه أكثر من مرة.

وقال ياسر الغرباوي عم الشاب: "حاولت بكل الطرق مع باقي أفراد العائله الدخول للمنزل ولكن الأم رفضت".

من جانبها قالت الدكتورة هند نجيب المدير التنفيذي لمشروع "أطفال بلا مأوي" إنها تلقت اتصالا من أحد أهالي القرية بأن هنّاك أما تحتجز ابنها منذ 10 سنوات فتواصلت مع خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة وبدرهم تواصلوا مع مديرية أمن الغربية لإخطارهم بالحالة.

وقال أحمد رمضان مشرف ومنسق خط نجدة الطفل بالغربية إنه فور الاتصال بمدير أمن الغربية كلف العقيد أيمن زكريا مأمور مركز شرطة قطور بالتوجه مع منسق خط نجدة الطفل إلى مكان البلاغ واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الشاب وانتقل المأمور بقوة من المركز ونقطة شرطة قطور بصحبة الأمين محمد سمك ومحمد الدماطي وسعد العطفي بنقطة إبشواي.

وعندما وصلت القوة الأمنية إلى منزل الشاب وجدوا أهالي القرية أمام المنزل يطالبون بإنقاذ حياة الشاب وحماية الأهالي من الأضرار الصحية التي تنجم من المنزل المغلق منذ 10 سنوات.

وتم نقل الشاب إلى نقطة شرطة مستشفى قطور وتحرير محضر بالحالة رقم ٤ أحوال نقطة مستشفى قطور بتاريخ ٥ فبراير ٢٠١٩ وإعداد تقرير طبي بالحالة ثم عرض الشاب على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

اقرأ أيضا