"خدعوكي فقالوا".. 3 قواعد خاطئة في الحياة الزوجية

الاحد 03 فبراير 2019 | 03:30 مساءً
كتب : هند صفوت

هناك الكثير من النصائح التي يتناقلها الكثيرون على مر السنين، حول أفضل الطرق للعيش في حياة زوجية سعيدة، و مع تكرار النصائح أصبحت إلى حد ما أشياء مسلم بها، على الرغم من أن هذه النصائح قد تدمر الزواج بل لن تضمن له الاستمرارية، وفي السطور القادمة، نقدم لكي أشهر القواعد الخاطئة، التي يتعين عليك أن تتجنبيها.

- أخبريه بكل ما تشعرين به

لا شك من أن الحديث مع زوجك من الأمور المهمة، التي تساعد على استمرار الحياة الزوجية، لكن التحدث معه بكل ما تشعرين به يحتاج إلى بعض الحكمة، فلا تخبريه بكل الأشياء المزعجة بطريقة غير مناسبة، كما يتعين عليكي أن تختاري التوقيت المناسب، حتى يستطيع هو الآخرتقبل ما تشعرين به ويحاول أن يقوم بتغيير الأمور التي تزعجك.

- المشاركة في كل شئ

من المهم أن يوجد اهتمامات مشتركة بينكم حتى تنشأ حلقة وصل بينكم، لكن على الصعيد الآخر يجب أن توجد بعض الاهتمامات المنفصلة بينكم، من أجل ضمان استقلالية كل منكم ولا تشعروا بالملل والضيق.

-عدم المشاجرة

الحياة لا تخلو من المشاكل والمشاجرات بين الأزواج، ويتعين عليكما أن تكون طريقة الشجار صحيحة، من خلال الالتزام بقواعد الاحترام والهدوء وعدم إلقاء الإساءات، وذلك من أجل إيجاد حلول للمشكلة مع الحفاظ على استمرار العلاقة.

اقرأ أيضا