"غياب التواصل والمشاجرات".. أمور احذرها للتخلص من المشاكل الزوجية

الجمعة 01 فبراير 2019 | 12:51 صباحاً
كتب : هند صفوت

لكي يستمر الزواج يحتاج إلى الكثير من الجهد و المثابرة من أجل الحفاظ عليه، نظرا لعدم خلو الحياة من المشاكل والمشاجرات بين الأزواج، علاوة على ذلك فإن الاعتراف بوجود مشاكل لا يعني بالضرورة، ضعف العلاقة، بل يساعد على حلها من جهة، و يشير إلى تمسك الطرفين ببعضهم البعض من جهة أخري، لذا نقدم لكي في السطور القادمة، بعض العلامات التي تهدد استمرارية علاقتك الزوجية.

- الشعور بالإهانة

اعلمي جيدا، أنه في حالة ظهور شعور الازدراء مع اختفاء الاحساس بالاحترام، أن هذا أول ناقوس خطر يدق على باب حياتك الزوجية وأسرع طريق للطلاق، لذا يتعين عليكما أن تتصارحان بما تشعرون به، ومعرفة سبب شعور أحدكما بهذا الشعور- شعور الاحتقار- تجاه الاخر، وذلك من أجل استرجاع المشاعر الاحترام و التقدير.

- المشاجرات حول الأمور المالية.

مشكلة الأمور المالية من أكثر الأشياء التي تهدد استمرار العلاقة الزوجية، حيث يتعين عليكي أن تدركي ميزانية زوجك ولا تتخطيها، و في حالة عدم قدرتك على تحمل ضعف ميزانية زوجكي، اجلسي مع زوجك و ضعي معه حلولا من أجل تحسين و ضعمك المالي، و لكن كوني حذرة و ذكية عندما تتناولين موضوع مثل هذا مع زوجك، لأنه من أكثر المواضيع التي تسبب مشاكل كبيرة بين الزوجين.

- غياب التواصل

الابتعاد والانغلاق عن شريك حياتك، هو إنذار يهدد علاقتكما الزوجية، لذلك يتعين عليكي أن تتقربي من زوجك و تعيدي التواصل و الحديث معه، حتي لا يتسع الفراغ بينكم و يبتعد كل منكما عن الآخر.

اقرأ أيضا